كنوزميديا 
لقد سمعنا شائعات من قبل تقول بأن شركة آبل تعمل على تطوير بعض المكونات الخاصة بها والتي سوف تقوم بإستخدامها في هواتف iPhone المستقبلية. ووفقا لتقرير جديد، فيبدو أن شركة آبل تعمل على شاشات MicroLED الجديدة لهواتفها الذكية المستقبلية.
 
جدير بالذكر أن هذه الأخبار تأتي من المدون Mark Gurman من موقع Bloomberg والذي كشف بأن شركة آبل تقوم بتطوير شاشات MicroLED الخاصة بها لإستخدامها في هواتف iPhone وساعات Apple Watch المستقبلية. ومن الواضح أن Apple Watch ستكون أول جهاز يستخدم هذه التقنية نظرًا إلى أنها كانت أيضا أول منتج من الشركة يستخدم شاشة بتقنية OLED.
 
بمجرد أن تقوم شركة آبل بتطوير شاشات MicroLED الخاصة بها للجيل المقبل من الساعة الذكية Apple Watch، فمن الواضح أن الشركة ستقوم بإستخدام هذا النوع الجديد من الشاشات في هواتف iPhone وأجهزتها الأخرى. وتقوم شركة آبل بتطوير شاشات MicroLED الجديدة في منشأة صناعية بالقرب من مقرها في ولاية كاليفورنيا.
 
شاشات MicroLED لن تشق طريقها إلى أجهزة آبل إلا عندما تتأكد هذه الأخيرة من قدرتها على إنتاج هذا النوع من الشاشات بكميات كبيرة وبأسعار مناسبة مع العلم بأن عملية تصنيع شاشات MicroLED تعد مكلفة بالمقارنة مع تصنيع شاشات OLED، ولكن شاشات MicroLED تعد أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة. ومن المتوقع أن تقوم شركة آبل بإستخدام شاشات MicroLED أولا في ساعتها الذكية القادمة، وسيتم بعد ذلك إستخدامها في هواتف iPhone في حالة إذا إتضح أنها مناسبة.
 
شاشات MicroLED لن تساعد شركة آبل فقط على توفير أداء أفضل وخفض التكاليف، وإنما ستساعدها أيضا على تقليل إعتمادها على منافستها الرئيسية سامسونج. وبما أن سامسونج هي أكبر منتجة لشاشات OLED الصغيرة والمتوسطة في العالم، فلم يكن لدى شركة آبل أي خيار سوى إستيراد شاشات OLED من أجل هواتف iPhone X من سامسونج. والإنتقال إلى شاشات MicroLED سوف يساعد بالتأكيد آبل على عدم ملء جيوب منافستها.ss 
المشاركة

اترك تعليق