الإدارة الأمريكية تبلغ الاحتلال نيتها تأخير الإعلان عن “صفقة القرن”

0
85 views

كنوز ميديا – أفادت القناة الاسرائيلية السابعة، اليوم الثلاثاء، بأن الإدارة الأميركية أبلغت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نيتها تأخير الإعلان عن خطة التسوية المسماة باسم “صفقة القرن”.

ونقلت القناة عن مسؤول كبير في الخارجية “الإسرائيلية” لم تسمه، قوله، إنه لا توجد نية لدى الإدارة الأميركية بالإعلان عن الصفقة بسبب الصراع المتزايد مع السلطة الفلسطينية، مشيراً إلى أن الإدارة الأميركية ترغب في تقديم الخطة وسط حالة من الهدوء.

وقال مصدر مسؤول من الإدارة الأميركية للقناة، أن التأجيل سيكون طويلا جدا وربما يتم الانتظار لحين استبدال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من منصبه.

وكان مبعوث إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتسوية في الشرق الأوسط جيستون جرينبلات، قال في وقت سابق اليوم: “على الرغم من الإهانة غير اللائقة لأعضاء ادارة ترامب، فنحن في المراحل الأخيرة من خطة السلام، وسنقدمها حين يكون الوقت مناسب”.

ومن المتوقع أن تطلق إدارة ترامب خطتها للتسوية وُصفت بـ “صفقة القرن”، ووفق تسريبات إعلامية، فإنها تهدف لتصفية القضية الفلسطينية ومسح قضية اللاجئين وإعطاء القدس للاحتلال مقابل أن تكون بلدة أبو ديس بالقدس المحتلة عاصمة للفلسطينيين وسرقة الاحتلال للضفة المحتلة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here