سامراء تتطلع لـ”عدد قياسي” من الزوار لإحياء ذكرى الإمام الهادي (ع)

0
23 views

كنوز ميديا – توقعت العتبة العسكرية في سامراء, الثلاثاء, تسجيل الرقم القياسي لإعداد الزائرين خلال إحياء ذكرى استشهاد الإمام   علي الهادي (ع), مشيرة إلى أن الأوضاع الأمنية وتحسن الخدمات في سامراء عقب هزيمة تنظيم “داعش” الإجرامي اسهمت في زيادة إعداد الزائرين . 

 وقال مدير إعلام العتبة العسكرية رحمن فياض في تصريح صحفي إن “العتبة العسكرية المقدسة أنهت جميع الاستعداد الخاصة باستقبال الزوار العراقيين والأجانب لإحياء ذكرى ولادة واستشهاد الإمام هادي عليه السلام”.

وأضاف فياض، أن “الإعداد في تزايد وستصل إلى الذروة خلال اليومين المقبلين لمصادفته عطلة رسمية في العراق”، مرجحا أن “تسجل العتبة رقما قياسيا بعدد الزوار بسبب تحسن الأوضاع الأمنية والخدمية وانتهاء تهديد عصابات داعش الإجرامية على القضاء”.

واوضح، فياض أن “أكثر من  300 موكب خدمي سيشارك في خدمة الزوار، فضلا عن نشر قوات كبيرة من الشرطة الاتحادية والجيش في داخل محيط سامراء لتأمين الزيارة”.

يشار إلى أن ملايين المسلمين في العراق والعالم يحيون سنويا في الثاني من رجب (اليوم الثلاثاء) ذكرى ولادة الإمام علي بن محمد الهادي (ع) وذكرى استشهاده في اليوم التالي (الثالث من رجب). 

المشاركة

اترك تعليق