انقرة تبلغ وزيراً عراقياً ببدء عملياتها لـ”تطهير الحدود” والأخير يبدي موافقة غير مباشرة

0
131 views

كنوز ميديا – أعلن السفير التركي في العراق فاتح يلدز، الثلاثاء، عن بدء بلاده بشن “حملات عسكرية” بهدف “تطهير” حدودها مع العراق، مؤكدا أن تلك الحملات تتم بالتعاون مع الحكومة العراقية، فيما أكد وزير العدل حيدر الزاملي أن الحكومة العراقية ابدت حسن النية في التعامل مع جميع المطالب التركية بتأمين الحدود المشتركة.

وذكر بيان لوزارة العدل العراقية، أن “وزير العدل حيدر الزاملي استقبل، اليوم، في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة، السفير التركي ووكيل وزارة الخارجية”.

ونقل البيان عن الزاملي قوله، إن “استقرار الاحداث الامنية والسياسية في المنطقة يعتمد بشكل اساس على مدى استقرار العلاقات وتبادل التعاون في شتى المجالات وفي مقدمتها الجانبين السياسي والامني”.

واوضح الزاملي، ان “مجريات الاوضاع السياسية والامنية في المنطقة تتطلب عقد اتفاقيات جديدة وتثبيت الاستحقاقات السابقة المتفق عليها بين بلدان المنطقة ومن بينها الحقوق السيادية بين البلدين الجارين”، مشيرا الى ان “الحكومة العراقية ابدت حسن النية في التعامل مع جميع المطالب التركية بتأمين الحدود المشتركة”.

بدوره، اكد السفير التركي استعداد بلاده لـ”التعاون مع الحكومة العراقية في مجال محاربة الارهاب، وتثبيت الاستحقاقات السيادية للبلدين”، مبينا ان “تركيا تعاني من تواجد مجاميع ارهابية على حدودها المشتركة مع سوريا والعراق وبدأت بشن حملات عسكرية لتطهير الحدود من هذه الجيوب الارهابية بالتعاون مع الحكومة العراقية”. 

المشاركة

اترك تعليق