ماذا سيصيب بريطانيا في حال قررت روسيا قطع الغاز عنها؟

0
40 views

كنوز ميديا – ذكرت صحيفة “دايلي ستار Daily Star” البريطانية نقلاً عن خبير استراتيجي تأكيده إن المملكة المتحدة على بعد “أربع وجبات طعام” فقط من “الفوضى الشاملة” حسب وصفه , في حال إقدام روسيا على قطع الكهرباء عن بريطانيا كإجراء إنتقامي.

ونقلت الصحيفة عن الباحث في مركز دراسات التهديدات القصوى في جامعة كامبريدج “جوليوس ويتزدورف” قوله في مقابلة إن ” هذا الأمر يشكل تهديداً حقيقياً للمملكة المتحدة ، بعد وصول التوترات بين موسكو ولندن الى مستويات غير مسبوقة تمثلت بقرار كل منهما طرد دبلوماسيي الآخر والبالغ عددهم 23 مسؤولاً ، على خلفية إغتيال جاسوس روسي سابق في بريطانيا “.

وأضاف “ويتزدورف” في سياق المقابلة أن ” قيام روسيا بقطع إمدادات الغاز المغذي للمحطات الكهربائية في بريطانيا ، قد يحدث في أي وقت من الآن في ظل اعتماد الملايين من منازل المواطنين البريطانيين على الغاز الروسي “.

واكد الباحث ، ان ” انقطاع هذا المورد الحيوي سيجلب الفوضى في عموم المملكة المتحدة بعد إصابة خزينها من المواد الغذائية بالفساد “.

وأشارت صحيفة “دايلي ستار Daily Star” الى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، كان قد أمر في عام 2008 بقطع كميات الغاز المصدّر الى أوروبا بمقدار 60% على خلفية الادانة التي أعلنتها عدة دول أوروبية لقرار موسكو إرسال قوات عسكرية الى جورجيا, مما تسبب بأزمة طاقة حادة في كافة أرجاء القارة الاوروبية”.

ترجمة: مصطفى الحسيني

المشاركة

اترك تعليق