سامراء تؤكد سير خطة زيارة الإمام علي الهادي (ع) بنجاح مثالي

0
56 views

كنوز ميديا – أكد المجلس المحلي لقضاء سامراء سير الخطة الأمنية والخدمية لمراسيم زيارة الأماميين العسكريين تزامنا مع ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي عليه السلام بنجاح تام وبمشاركة دوائر خدمية من محافظات عديدة.

وقال رئيس المجلس عمر محمد السامرائي في تصريح صحفي، إن ” خطة الزيارة تسير بشكل ناجح من خلال الأداء الأمني وانسيابية دخول الزائرين دون أي حوادث أو مشاكل تذكر “، مشيرا إلى ” تزايد أعداد الزائرين واستمرار توافدهم من المحافظات الأخرى “.

وأضاف أن ” الأجهزة الأمنية والقوى الساندة تنفذ مهامها وواجباتها بشكل جيد من خلال التعاون وتقديم التسهيلات لمرور وحركة الزائرين وتأمين طرق مرورهم تجنبا لأي حوادث او خروقات إرهابية “، مبيناً أن ” الدوائر الخدمية استنفرت كوادرها لخدمة الزائرين الى جانب المفارز الطبية المنتشرة على طريق الزائرين “.

وأوضح السامرائي أن ” التنسيق العالي بين المواكب والسلطات الأمنية والمحلية في سامراء وفر اجواءا مثالية للزائرين لأداء مراسيم الزيارة على الرغم من ضعف دعهم الحكومة لسامراء إبان الزيارات والمراسيم الدينية “، مستدركا: ” خطط الزيارة حققت نجاحات مثالية طيلة الأعوام الماضية على الرغم من إمكاناتنا الخدمية المحدودة “.

وتقع مدينة سامراء على بعد  125 كيلومترا شمال العاصمة بغداد، وتحوي مرقدي الاماميين الحسن العسكري وعلي الهادي عليهما السلام، تحدها من الشمال مدينة تكريت، ومن الغرب الرمادي، ومن الشرق بعقوبة، يبلغ عدد سكان القضاء 250 ألف نسمة وسكان مركز المدينة 190.000 نسمة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here