المرور العامة تكشف سعر رسوم مركبات “الصالون” ضمن جباية صيانة الشوارع

0
97 views

كنوز ميديا – أوضحت مديرية المرور العامة، الاثنين، ان الرسوم وفقاً لقانون 40 لسنة 2015 من صيانة الشوارع والجسور تجبى لمرة واحدة كل 5 سنوات عند تجديد السنوية ويكون السعر عن جميع الخمس سنوات وليس عن كل سنة، فيما أكدت بان سعر الجباية عن المركبات الصالون سيكون 60 الف دينار عراقي كل 5 سنوات.

وقال المتحدث باسم المديرية العميد عمار وليد ان “الرسوم وفقاً لقانون 40 لسنة 2015 من صيانة الشوارع والجسور تجبى لمرة واحدة كل 5 سنوات عند تجديد السنوية ويكون السعر عن جميع الخمس سنوات وليس عن كل سنة”، مبيناً انه “لا صحة للانباء التي قالت انه يتم دفع تلك المبالغ عند نقل ملكية السيارة انما يتم دفع تلك الرسوم عند تجديد السنوية فقط”.

وبين وليد، ان “الرسوم المفروضة على المركبة الصالون تكون 60 الف دينار عراقي كل 5 سنوات ما يعني انه في السنة الواحدة 12 الف دينار عراقي فقط”، لافتاً الى انه “عند تسجيل السيارة لأول مرة تدفع الرسوم ايضاً على اعتبار اعطاء السيارة سنوية نافذة لمدة 5 سنوات”.

وكانت مديرية المرور العامة قد أعلنت، الثلاثاء (13 مارس 2018)، اعادة تفعيل القانون 40 لسنة 2015 القاضي بفرض رسوم على جميع المركبات لاغراض صيانة الشوارع والجسور. 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here