كنوز ميديا –  علن مسؤول محلي، الاحد، وقوع مواجهات بين القوات التركية ومسلحي حزب العمال الكردستاني في المثلث الحدودي العراقي التركي الايراني، مبينا أن القوات التركية توغلت بنحو 15 كيلو متر داخل الأراضي العراقية وانشأت ثكنات عسكرية.
وقال مدير ناحية سيدكان إحسان جلبي ، إن “مواجهات قوية شهدها المثلث الحدودي العراقي التركي الايراني بين الجيش التركي ومسلحي حزب العمال الكردستاني منذ يومين”، مبينا أن “القوات التركية استخدمت خلال المواجهات الاسلحة الثقيلة والطائرات”. 
وأضاف جلبي أن “القوات التركية توغلت بعمق نحو15 كيلومتر الى داخل الاراضي العراقية في ناحية سيدكان”، مؤكدا أن “تلك القوات انشأت نحو 12 ثكنة عسكرية في تلك المنطقة”.
وتابع جلبي أنه “بحسب المصادر المطلعة فإن الجيش التركي يخطط لشن هجوم واسع على مواقع حزب العمال الكردستاني في المثلث الحدودي العراقي التركي الإيراني”، لافتا الى أن “توغل القوات التركية أثارت الفزع بين سكان المنطقة”.
وكان مسؤولون بحكومة إقليم كردستان أكدوا في وقت سابق، توغل القوات التركية بنحو 5 كم الى داخل الاراضي في منطقة ناحية سيدكان التابعة لمحافظة أربيل الواقعة في المثلث الحدودي العراقي التركي الايراني.
يذكر أن إقليم كردستان يوجد فيه عدة قواعد للجيش التركي، والتي تضم أكثر من 2000 جندي واليات وإسلحة متنوعة.  ML
المشاركة

اترك تعليق