سرايا السلام تتهم قوة حماية العبادي بالمبادرة بإطلاق النار في سامراء

1
1٬073 views

كنوز ميديا – أتهم مسؤول اعلام سرايا السلام في قاطع سامراء، مهند العزاوي، قوة حماية رئيس الوزراء حيدر العبادي بالمبادرة بإطلاق النار والاعتداء على عناصر السرايا، بين سامراء وتكريت في صلاح الدين، ما تسبب في اندلاع اشتباك بين الطرفين أودى بحياة امر القوة العميد شريف إسماعيل عبيد.

وقال العزاوي في تصريح صحفي، إن “موكب من رئاسة الوزراء يضم قوة كبيرة كان قادما من بغداد الى سامراء، وعند وصوله الى نقطة تفتيش سامراء المركزية، رفض الامتثال للإجراءات المتبعة من قبل حماية النقطة المتكونة من الشرطة الاتحادية، وثلاثة عناصر من سرايا السلام”.

وأضاف مسؤول اعلام السرايا، أن “الموكب فتح النار، بعد ذلك، على عناصر الشرطة، واعتدى بالضرب على عناصر السرايا وصادر أسلحتهم”، متهما إياه بـ”المبادرة بإطلاق النار”.

وأكد العزاوي، أن “الوضع مستقر الان، بعد وصول عضو لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، وتشكيله لجنة تحقيقية للوقوف على مجريات الحادث”.

وكان مصدر امني قد افاد، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، بأن ضابط برتبة عميد في حماية رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قتل في اشتباك مسلح قرب سامراء.

1 تعليقك

  1. الحديث كاذب من اساسة فقوة كبيرة ومكلفة بواجب لاتتحرك بدون اشعار السيطرات والمكان الذاهبة اليه. اما العمل الذي قامت به السرايا نتمنى ان لايكون جزء من كخطط يهدف الى تصفية العناصر الفاعلة في الجيش والقوات المسلحة الاخرى وهو جزء من المهمة الموكلة اليهم بعد التظاهر بتحسن علاقة السعودية مع العراق

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here