كنوز ميديا –  أشادت شبكة “أن بي سي نيوز NBC News” التلفزيونية الامريكية بالنجاحات التي حققتها أول مديرة مكتبة ودار نشر في شارع المتنبي الذي يعد احد أقدم الشوارع في العاصمة بغداد والقلب الأدبي لها والذي كانت متاجره ودور نشره تدار من قبل الرجال فقط حتى وقت قريب.

ونقلت الشبكة عن “براء عبد الهادي البياتي” ذات الـ 29 عاماً قولها في لقاء خاص, إنها  “لم تفكر في كيفية نظر الآخرين إليها بعد توجهها الى هذا المجال” ، مشيرةً إلى أنها “تخرجت من كلية الهندسة عام 2011 وبدأت أول وظيفة لها كمتدربة بدون أجر شأنها في ذلك شأن العديد من معاصريها في الدول الغربية”.

وأضافت “البياتي” أن “نشوءها في رحاب عائلة تحب الكتب والأدب قد دفعها إلى كثرة الارتياد على شارع المتنبي من أجل شراء الكتب والمخطوطات وإضافتها إلى مجموعتها الخاصة على الرغم من الاوضاع الامنية المتوترة التي شهدتها أغلب مناطق العاصمة بغداد خلال السنوات الماضية والذي كان لشارع المتنبي نصيبه منها من خلال إستهدافه في شهر آذار عام 2007 بتفجير إنتحاري أسفر عن إستشهاد 30 شخصاً من رواده على الأقل”.

وأشارت الشبكة الامريكية الى أن دار النشر التي تديرها “براء” قد نشرت ستة كتب منذ إنطلاق عملها في شهر شباط الماضي مع عزمها على نشر المزيد من الكتب هذا العام وسط ترحيب وتشجيع كبيرين من زملائها في هذا المجال.

ترجمة : مصطفى الحسيني

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here