كنوز ميديا 
طالبت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية زيتون الدليمي,اليوم الاثنين, الحكومة المركزية بضرورة الغاء فقرة الاستقطاع الشهري في الموازنة المالية بنسبة 3.8% من رواتب الموظفين والمتقاعدين وذلك لعدم الحاجة اليها”.
وقالت الدليمي في تصريح  صحفي ” إن,الحكومة قامت سابقاً بتضمين فقرة الاستقطاعات الشهرية من رواتب الموظفين والمتقاعدين واليوم الحكومة ليست بحاجة لها بسبب ارتفاع اسعار النفط الخام في الاسواق العالمية بشكل كبير أضافة إلى أن هذه الاستقطاعات كانت مخصصة للحشد الشعبي والنازحين واليوم الحرب على الإرهاب انتهت بالنصر والنازحين بدأو بالعودة لديارهم فلا يوجد حاجة ماسة لتلك الاستقطاعات كون رواتب الموظفين ليس بالمستوى الذي يسمح لهكذا استقطاعات”.
ونوهت بأن” الحكومة ارسلت الموازنة العامة ثلاثة مرات إلى مجلس النواب وتتضمن هذا الاستقطاع لكن اللجنة المالية غير موافقة على هذه الفقرة وعلى الطريقة التي كتبت بها الموازنة مبينة أن “الحكومة لم تستجب للمطالب البرلمانية وهي مصرة على ذلك”.
هذا ووجه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أمس الأحد، اللجنة المالية بالتأكيد على انتفاء الحاجة إلى استقطاع رواتب الموظفين والمتقاعدين.ss 
المشاركة

اترك تعليق