بعد “العبادي”.. “سليم الجبوري” كوردي واصله من اربيل (فيديو)

0
2٬878 views

كنوز ميديا – يخلق من الشبه اربعين” مثلٌ قديم لم يصبح دارجا بهذا القدر إلا بعد ان ثبُت ذلك على ارض الواقع وذلك بعد ظهور نماذج من البشر متقاربين في الشكل والملامح والطباع من دون أن يكون لهم أي صلة قرابة لا من بعيد ولا قريب.

فمثلا في اربيل يبدو (رزكار كاكه رش) نسخة من رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري على الرغم من ان كليمهما ينتميان لمجموعتين عرقيتين مختلفتين.

وينحدر معلم اللغة الكوردية رزكار كاكه رش من طق طق وهي مدينة صغيرة تقع على الشطر الايمن لنهر الزاب الصغير بمسافة تقدر بنحو 90 كيلومترا جنوب شرقي اربيل. اما سليم الجبوري فينحدر من محافظة ديالى.

شبيه للعبادي من سكان اربيل | فيديو

وحين يتجول رزكار في اسواق طق طق وشوارعها يلتف حوله كثيرون لالتقاط صور شخصية ويتبادل معه آخرون اطراف الحديث.

هاوشێوه‌ى سه‌ليم جبوورى له‌كوردستانه‌كوردستان 24 هاوشێوه‌ی سه‌لیم جبووری- سه‌رۆكى په‌رله‌مانى عێراق، له‌ناحيه‌ى ته‌ق ته‌ق به‌سه‌رده‌كاته‌وه‌

Publiée par Kurdistan24 sur Jeudi 4 janvier 2018

ويقول رزكار الذي يجيد العربية ايضا إن الكثير من النازحين الذين لاذوا بمدينته في اعقاب هجوم داعش كانوا يطرحون عليه اسئلة فيما لو كان هو بالفعل سليم الجبوري.

وقال رزكار لكوردستان 24 “يقولون لي كثيرا ’انت سليم الجبوري‘.. اقول لهم ’لا. لست هو‘.. يقولون ’انت نسخة طبق الاصل منه‘”.

وأضاف أن السكان وكذلك النازحين كان يلقون عليه التحية على انه الجبوري بالفعل لكنه يؤكد لهم انه ليس سوى شبيه لرئيس البرلمان.

وأشار الى ان الشبه بينه وبين الجبوري لم يضايقه داخل مجتمعه المسالم في الوقت الذي يتهم فيه الكورد بغداد بقطع حصتهم من الموازنة منذ عام 2014.

في اربيل ايضا ظهر شبيه لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وأكد هو الآخر بأنه كثيرا ما يواجه مزاحاً في اسواق المدينة والمقاهي.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here