كنوز ميديا – اكد عضو لجنة التربية النيابية رياض غالي، ان المرشح البديل عن النائب المستقيل مطشر السامرائي من اتحاد القوى العراقية مسيطر على وزارة التربية بطبعه للكتب المنهجية.
وقال غالي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، اليوم ان” المرشح مثنى السامرائي يستحوذ على مقدرات وزارة التربية وخاصة في طباعة الكتب وهو رجل اعمال”، مشيرا الى” وجود مؤشرات فساد عليه بحسب مذكرات القاء القبض بحقه”.
وأضاف ان” وضعية مثنى السامرائي المالية غير صحيحة ما أدى الى اقتراض أموال من مصرف {الوركاء} تقدر بـ12 مليار دينار”، منوها الى” إقامة دعوى قضائية ضده من قبل المصرف المذكور وبالتالي من الصعوبة دخول هكذا شخصية الى مجلس النواب”.
واشار الى” اننا طالبنا بحضور النائب مطشر السامرائي لمعرفة موقفه من الاستقالة”، مبينا ان” هناك من يتقدم على مثنى السامرائي بالاصوات الانتخابية وهذا ما أكده الأمين العام لحزب للعراق متحدون أسامة النجيفي”.
وتابع” تم جمع تواقيع {35} نائبا بإحالة النائب مطشر السامرائي والبدلاء عنه جاسم ممتاز ومثنى عبد الصمد السامرائي الى اللجنة القانونية النيابية لدراستها والتأكد من صحة صدورها من الجهات المعنية قبل التصويت عليها في البرلمان لما اثير عليها من امور”.
المشاركة

اترك تعليق