كنوز ميديا – يعتبر الماء عنصراً أساسياً في حياة الانسان، وينصح به الخبراء ، كما أن “الاتحاد الياباني للأمراض” الذي اثبت تجربة العلاج بالماء، التي لاقت نجاحا بنسبة 100% بالنسبة لعلاج الأمراض القديمة والجديدة. الشرب بكميات كبيرة يساعد الجسم على حرق كميات اكبر من الدهون وذلك عن طريق رفع مستوى التمثيل الغذائي، و يجب استبدال المياه الغازية بالماء العادي، الذي من شأنه ان يقلّل من ​السعرات الحرارية​.

فوائد شرب المياه

ينصح الأطباء ب​شرب الماء​ قبل كل وجبة يوميا بنحو نصف ساعة، اذ انه يفقد الشهية، و يعتبر خالٍ من السعرات الحرارية و يعمل على ​حرق الدهون​ ، لذلك ان شرب كمية منه يمنح الاحساس بالشبع،

و يساعد على إنقاص الوزن، كما ينصح الخبراء بضرورة شرب الماء في أي وقت، اضافة الى عدم شرب نصف الكمية المحددة في اليوم و تعويضها في اليوم التالي و عدم تناول

​​​​​​أطعمة دسمة أو ذات سعرات حرارية مرتفعة بحجة تناول كمية كبيرة من الماء، ففي هذا النظام الغذائي عليك أن تأكل باعتدال و توازن مع الإكثار من الخضار والفاكهة والأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة والكميةُ اللازمةُ من الماء للإنسان للمحافظة على حيويته ونشاطه هي ثمانية أكواب تزداد حسب ​جسم الانسان​.
يقللُ الماءُ من الكولسترول في الجسم، وخصوصاً إذا تم تناوله على الريق صباحاً،كما يصون القلب والشرايين، و يساعدُ الكبد في تحويل الدهون إلى طاقة، وبالتالي التقليلُ من الدهون المتراكمة وتقليل الوزن، وعدم تناول الماء يعني الحاق الأضرار في الكليتين و شربُ الماء بكثرة يعمل على منع احتباس السوائل بالجسم، وعدم تناول الجسم لكمية مناسبة من الماء يعني احتفاظ الجسم بجزء منه وهذا يعني زيادة في وزن الشخص، اضافة الى انه يحارب الإمساك وبالتالي إزالة السموم والتقليل من انتفاخ البطن، يعطيّ الجسم حيوية و نشاط ، فعند شرب كوبين من الماء على الريق صباحاً يتخلّص الجسم من السموم المتراكمة فيه وبالتالي يعطي الجسم الطاقة لمزاولة احتياجات الحياة اليومية.

برنامج ريجيم الماء

هناك عدةبرامج يمكن اعتمادها لخسارة الوزن.

في اليوم الأول يجب شرب عصير التفاح مع ضرورة شرب 8 أكواب من الماء طوال اليوم، اذ ان التفاح يحتوي على حمض الماليك وهو الذى يخلص الكبد من السموم، و عند الشعور بالجوع يجب تناول التفاح بكثرة.

في اليوم الثاني، على من يريد ان ينحف شرب ستة أكواب طوال اليوم، مع الاكثار منه عند الشعور بالعطش، كما تناول الخضروات النيئة وغير المسلوقة، فهي غنية بالفوائد الغذائية، وخصوصا الجزر لأنه يمد الجسم بالفيتامينات اللازمة.

في اليوم الثالث، البقاء على نفس كمية الماء كتلك في الأيام السابقة، و تناول الفواكه والخضار بالكمية التى نريدها، اذ من شأنه ابعاد الخمول عن الجسم، وخلال هذه الفترة سنلاحظ خسارة حوالي 2 الى 3 كيلو كلغ من الوزن.

كما يجب الإستمرار في تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً في اليوم الرابع و من الممكن استبدال الخضار بالموز والحليب، الذي يعمل على اضافة الكالسيوم للجسم، وايضا يجب تقليل الحصة الغذائية عند كل وجبة.

اما في اليومين الخامس و السادس، فيجب شرب ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء، و إدخال كمية قليلة من لحم العجل، أو السمك المشوي في حالة الشعور بالتعب و الارهاق، كما من الممكن إعادة الريجيم في أسبوع آخر، او اتباع نظام خال من الدهون و الزيوت الضارّة .

الماء عنصر اساسي و هام في حياة كل انسان، ينعش الروح و يعطي الطاقة اللازمة لحياة غنية تزخر بالصحة والعافية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here