كنوز ميديا – أعلن مدير طرق وجسور ديالى هاني غازي، اليوم الاحد، الشروع باعادة صيانة وتأهيل طريق الخالص- العظيم والذي يطلق عليه “طريق الموت” لكثرة الحوادث المميتة التي شهدها خلال الأعوام الماضية بسبب تضرر الطريق وتدميره ضمن القرض الطارئ للبنك الدولي.

وقال غازي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ان “اعمال الصيانة والتأهيل تشمل 63 كم بدءٍ من مدخل قضاء الخالص وصولا الى منطقة الصفرة شمالي ناحية العظيم 60 كم شمال بعقوبة وتشمل اعمال الصيانة قلع المناطق المتضررة واعادة اكسائها الى جانب نصب محطة وزن لتحديد حمولات الشاحنات في منطقة الصفرة”.

وأكد، ان “المشروع في طور الاحالة بالتنسيق بين البنك الدولي ووزارة الاعمار والبلديات بانتظار الموافقات واستكمال الإجراءات اللازمة للشروع بالعمل مبينا ان دور دائرته اشرافيا.

وأضاف غازي، ان “دائرته في متابعة متواصلة مع الوزارة والبنك الدولي بشان هذا الطريق الحيوي وعدة مشاريع أخرى”،   معربا عن امله “بالإسراع بإنهاء الإجراءات الفنية والادارية مع الجهات المعنية والبدء في المشروع لانهاء متاعب سالكي الطريق والحفاظ على أرواحهم وعجلاتهم”.

ويطلق أهالي ديالى تسمية  شارع الموت على طريق الخالص- كركوك لكثرة الحوادث المرورية التي يشهدها جراء تضرره وتدمير قسم كبير منه جراء مرور الشاحنات التي المحملة بالحمولات والبضائع خارج الحدود والأوزان المسموح بها بعد سقوط النظام السابق عام 2003.

ويؤكد مسؤولون محليون أكثر من 50 بالمئة من حوادث المرور بديالى تتركز ضمن طريق الخالص – كركوك وبينوا ان الطريق يشهد نحو 30 حادث وأكثر من 20 حالة وفاة شهريا.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here