كنوز ميديا – دعا النائب عن محافظة ديالى فرات التميمي، اليوم الاحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى التدخل لايقاف عملية بيع اكبر بناية حكومية في المحافظة، فيما اكد أن البناية تم بيعها بشكل غامض وبسعر بخس يمثل هدر كبير للمال العام.

وقال التميمي، إن “هناك جهات متنفذة تضغط تجاه تسريع وتيرة تسجيل عملية بيع بناية اتحاد نقابات العمال في بعقوبة، بعدما كشفنا قبل اسابيع عن عملية البيع الغامضة والتي فاجأت الرأي العام في ديالى ككل كونها اكبر بناية حكومية في المحافظة”.

واضاف التميمي، ان “عملية بيع اكبر بناية حكومية في ديالى اثارت الكثير من التساؤلات لكن المفاجئ بانها بيعت بثمن بخس جدا، وهو يمثل هدر كبير للمال العام”، داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى “التدخل وايقاف عملية تسجيلها والتحقيق في ملابسات بيع البناية بثمن بخس فيها هدر بمبالغ مالية تصل الى عدة مليارات من الدنانير”.

واشار التميمي الى ان “بيع بناية اتحاد نقابات عمال ديالى ربما تكون بداية لظاهرة جديدة لبيع المباني الحكومية الواحد تلو الاخرى وهذا يمثل خطر يجب الانتباه له والتحقيق في اسبابه ودوافعه وهل جرى ضمن ضوابط وتعليمات حكومية”.

وكان النائب عن محافظة ديالى النائب فرات التميمي كشف في الخامس من كانون الاول الجاري عن بيع واحدة من أكبر المباني الحكومية في المحافظة، داعياً هيئة النزاهة إلى التحقيق في عملية البيع بسبب وجود “شبهات بهدر” مليارات الدنانير من المال العام.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here