كنوز ميديا – عبر عضو لجنة النفط والطاقة النيابية زاهر العبادي، الخميس، عن استغرابه من تصريح وزير الكهرباء قاسم الفهداوي بشأن وجود فائض بالطاقة الكهربائية بصدد استثمارها الى سوريا، مبيناً ان هذه التصريحات غير منطقية ولا يمكن ان تكون بالأصل.

وقال العبادي في بيان حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، انه “نستغرب من تصريح وزير الكهرباء فهل وصلنا الى مرحله الاكتفاء الذاتي لمدة اربع وعشرين ساعة لجميع المحافظات دون انقطاع “.

واضاف انه “اذا كنا قادرين على انتاج الكهرباء لماذا نقوم باستيرادها واذا كان ذلك متوفر ولدينا القدرة على التصدير فلماذا نسعى لبناء محطات إنتاجية بملايين الدولارات”، مشيرا الى ان “هذا تناقض واضح لسياسة وزارة الكهرباء بهذا الاتجاه “.

وتابع انه “سمعنا بهكذا تصريحات من قبل وزارة الكهرباء خلال السنوات السابقة ولكن ثبت لنا العكس بأننا سوف نبقى نستورد ولن نصدر”.

وكان وزير الكهرباء قاسم الفهداوي وصل إلى دمشق، الثلاثاء، برفقة وفد فني لاستكمال مشروع الربط الكهربائي بين البلدين ووضع برنامج زمني لتوصيف وتنفيذ وإعادة تشغيل خطي التوتر العالي 400 كيلو فولط و230 كيلو فولط اللذين سينقلان الطاقة الكهربائية بين البلدين.

واكد الفهداوي أن “وزارة الكهرباء تسعى لتعزيز التعاون مع سورية في مجال تبادل الطاقة الكهربائية بما يعود بالمنفعة على الجانبين” لافتا إلى أن “سوريا تحتاج للطاقة الكهربائية لزيادة الإنتاج وفي المشاريع الاقتصادية في الوقت الذي يملك فيه العراق فائضا كبيرا بالكهرباء قد ينعكس في حال استثماره إيجابا على البلدين”.

ووصفت رئيس حركة إرادة النائب حنان الفتلاوي، الخميس، تصريح وزير الكهرباء قاسم الفهداوي بشان استثمار الكهرباء في سوريا بـ “النكتة”.

وكتبت الفتلاوي في تغريدة لها على موقع (تويتر) ، احدث نكتة .. وزير الكهرباء قاسم الفهداوي اليوم : لدينا فائض بالطاقة الكهربائية سنستثمره في سوريا !! .

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here