كنوز ميديا – اكد عضو مجلس محافظة نينوى حسام الدين العبار، الخميس، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أمر بسحب يد محافظ نينوى نوفل العاكوب.

وقال العبار في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “مجلس محافظة نينوى رفع قبل مدة كتابين الى رئيس الوزراء يطالبه بسحب يد المحافظ نوفل العاكوب”.

واضاف العبار، ان “العبادي استجاب للطلبين وامر بسحب يد المحافظ”.

من جهته، اوضح النائب عن نينوى محمد نوري العبد ربه في حديث لـ السومرية نيوز، إن “العبادي اصدر امرا بسحب يد محافظ نينوى نوفل العاكوب بناء على طلب مقدم من اعضاء مجلس نينوى نتيجة الخروقات التي قام بها، وبعد محاولته افشال استجوابه باصدار اوامر قبض بعدد من اعضاء المجلس بتهم كيدية”.

وكشف عضو مجلس نينوى حسام الدين العبار، السبت (23 كانون الاول 2017) أن مجلس المحافظة طلب بصورة رسمية من رئيس الوزراء حيدر العبادي سحب اليد عن المحافظ نوفل العاكوب بسبب “ملفات فساد”.

وكان عضو مجلس محافظة نينوى بنيان الجربا كشف، الجمعة، (22 كانون الاول 2017) أن محافظ نينوى نوفل العاكوب أرسل مذكرة إلقاء القبض بحقه مع ثلاثة أعضاء آخرين الى قائد شرطة المحافظة “بيد شرطي”، وفيما بين أن القضاء “لا يعلم القاضي والمحكمة” اللذان اصدرا المذكرة، أكد أن الغرض من المذكرة هو “تعطيل” عمل مجلس المحافظة من أجل “عرقلة” عملية استجواب المحافظ.

المشاركة

اترك تعليق