كنوز ميديا – تشهد الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في كأس الخليج”خليجي 23″، المقامة في الكويت، قمة ساخنة بين قطر [حاملة اللقب] والعراق، بينما يخوض المنتخب البحريني اختباراً سهلاً أمام اليمن، مساء اليوم الثلاثاء.
وتتصدر قطر المجموعة برصيد ثلاث نقاط من فوزها الكبير على اليمن 4-0، بفارق نقطتين أمام العراق والبحرين اللذين تعادلا 1-1 في افتتاح المجموعة السبت الماضي.
ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين إلى الدور نصف النهائي، المقرر في 2 كانون الثاني المقبل، على ان تقام المباراة النهائية في الخامس منه.
ويطمح المنتخب القطري، الذي يقوده المدرب الاسباني فيليكس سانشيز، الى ضمان احدى بطاقتي الدور نصف النهائي من خلال تحقيق الفوز الثاني توالياً، عندما يلتقي العراق، الساعي هو الآخر للابقاء على آماله في التأهل. 
سجل “العنابي” فوزاً سهلاً على المنتخب اليمني، الحلقة الأضعف في المجموعة، غير انه يدرك بأن المنافس المقبل [العراق] سيكون مختلفاً على كل الصعد، ولديه هو الآخر طموحاته في المنافسة.
من جهته، انتزع المنتخب العراقي تعادلاً من نظيره البحريني الشاب، وسجل البديل مهند كرار هدف التعادل قبل دقيقتين على النهاية.
واعترف مدرب العراق باسم قاسم بأنه جازف أمام البحرين في البداية: “اعتمدنا على 3 مهاجمين ولجأنا للكرات الطويلة من أجل مباغتة المنافس، والفريق استعاد توازنه في الشوط الثاني بعد العودة إلى الطريقة المعهودة بتواجد مهاجمين فقط في المقدمة”.
وأضاف: “غاب عنا الكثير من اللاعبين، لا يمكن الحديث عن المرشحين للفوز باللقب، وربما بعد الجولة الثانية تتضح الصورة أكثر”.
ويدرك قاسم بأن الفوز، وحتى التعادل، سيقربه من التأهل، خاصة انه سيلتقي اليمن في الجولة الاخيرة.
المشاركة

اترك تعليق