تعد مشكلة سرعة نفاد بطاريات أجهزة لاب توب من الأمور المزعجة التي تواجه الكثير من المستخدمين في الوقت الحالي، خاصة في حالة عدم وجود مصدر تيار كهربائي بالقرب من المستخدم، وهو الأمر الذي يستدعي من المستخدم التعرف على الطريقة المناسبة لاستخدام بطاريات أي “لاب توب” بشكل سليم للحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة.
وفيما يلي بعض النصائح :
تجنب تفريغ الشحن بالكامل
من الأمور الخاطئة التي يقوم بها المستخدم مع أي جهاز لاب توب هو تفريغ البطارية بالكامل، حيث إن هذا يؤدى لاستهلاك دورة شحن كاملة، وبالتالي يقلل من عمرها الافتراضي بشكل كبير.
تجنب تخزين البطارية لفترة طويلة بدون شحن:
من الأمور التي يعتقد فيها المستخدمين بشكل خاطئ هو أن تخزين البطارية وهى فارغة يحافظ عليها وهو أمر خاطئ تماما، حيث إنه في حالة تخزين بطارية أي لاب توب وبها شحن أقل من 50% فهذا يعرضها للموت، حيث يجب أن تكون ممتلئة وأن يجرى على الأقل شحنها مرة كل شهرين، حيث إن هذا يؤدى للحفاظ عليها.
احترس من وضع البطارية بجوار مصدر حراري
كذلك يجب على المستخدمين تجنب وضع أجهزة اللاب توب الخاصة بهم بجوار مصادر حرارية، ورغم أن هذا الأمر قد يؤثر على أداء الجهاز بشكل عام، فإن هذا يؤثر على البطارية بشكل خاص، ويؤدى إلى سرعة نفاذ الشحن الموجود بها إضافة إلى التأثير على عمر البطارية الافتراضي أيضا.
لا تستخدم البطارية عند ممارسة الألعاب
من المعروف أن الألعاب تستهلك موارد الجهاز بشكل كبير، لذلك يجب على المستخدم تجنب الاعتماد على البطارية فقط خلال ممارسة الألعاب، حيث إن هذا يؤدى إلى استهلاك الطاقة وعمر البطارية بشكل كبير ويؤثر على عمرها الإفتراضي بشكل كبير، لذلك يجب على المستخدم أيضاً تجنب مثل هذا الأمر.ml 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here