كنوزميديا 
كشفت هيأة النزاهة ،الاثنين، عن تمكُّن ملاكاتها من ضبط عددٍ من أعضاء لجان توزيع الرواتب في دائرة صحَّة ميسان؛ لقيامهم بالتلاعب في قوائم الرواتب الخاصَّة بالدائرة، من خلال عملـيَّة ضبطٍ نفَّذتها بناءً على أوامر ضبطٍ قضائيَّةٍ. 
 
وذكر الهيأة في بيان حصلت  كنوزميديا ” على نسخة منه ، ان ” دائرةُ التحقيقات في الهيأة أشارت إلى ورود معلوماتٍ تُفيدُ بوجود تلاعبٍ في قوائم الرواتب الخاصَّة في دائرة صحَّة ميسان  – قطاع العمارة الأول، التي تخصُّ المراكز الصحيَّة .
 
 وأوضحت الدائرة أنَّ فريق عملٍ من مكتب تحقيق ميسان التابع للهيأة كشف، بعد انتقاله إلى قطاع العمارة الأول وتدقيق الرواتب، وجود تلاعبٍ وإضافة مبالغ على قائمة “بودرة” الرواتب الشهريَّة  في عددٍ من المراكز الصحيَّة، مُبيِّنةً أنَّ الفريق تمكَّن من ضبط قوائم الرواتب وضبط المُتَّهمينَ المُوقِّعينَ عليها، إضافةً إلى أعضاء لجان توزيع الرواتب في اثنين من المراكز الصحيَّة.
 
وتابع البيان ،ان “التحقيقات الأوليَّة قدَّرت قيمة التلاعب والاختلاس الحاصل في قائمة “بودرة” الرواتب بحوالي مليار دينارٍ خلال أربع سنواتٍ.
 
ولفت ، الى ان” الموادُّ المضبوطة في العملـيّة تمَّ تثبيتها في محضر الضبط الأصوليِّ، وعرضه على أنظار قاضي التحقيق المُختصِّ؛ الذي قرَّر توقيف المُتَّهمينَ على ذمَّة التحقيق.ss 
المشاركة

اترك تعليق