كنوزميديا .اعلنت وزارة النفط، الأحد، عن ارتفاع معدل الصادرات والايرادات المتحققة لشهر تشرين الثاني الماضي مقارنة بشهر تشرين الاول الماضي.
وقال بيان لوزارة النفط تلقته” حلصت  علئ كنوزميديا “، ان “معدل الصادرات والايرادات المتحققة لشهر الثاني الماضي، ارتفعت مقارنة بشهر تشرين الاول الماضي، بحسب الاحصائية النهائية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية “سومو”.
واضاف البيان ان “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام بلغت (105) مليون و(50) الف و(819) برميل، بايرادات بلغت اكثر من (6) مليار و(21 ) مليونا و(113) الف دولار”.
وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد في البيان، ان “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تشرين الثاني الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (105) مليونا و (50) الفا و(819) برميل، بايرادات بلغت اكثر من (6) مليارات و(21) مليون و(113) الف دولار، في حين لم تؤشر اي كميات مصدرة من نفط كركوك بحسب الاحصائية”.
واضاف جهاد ان “معدل سعر البرميل الواحد بلغ (57,316) دولار”، مشيرا الى ان “الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل (40) شركة عالمية مختلفة الجنسيات، من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج”. ss 
المشاركة

اترك تعليق