كنوز ميديا –  اعلن عدد من نواب محافظة ووجهاء قضاء داقوق، السبت، عن توقيع وثيقة عهد بين مكونات القضاء، فيما شددوا على دعم القوات الاتحادية ورفض جميع أشكال “الارهاب والتوتر”. 

وقال النائب عن محافظة كركوك خالد المفرجي في حديث  على هامش توقيع الوثيقة في مركز شباب داقوق وسط القضاء، إن “مكونات قضاء داقوق وقعت على وثيقة عهد وشرف بين اهالي داقوق بكل مكوناتهم، بحضور قائد عمليات كركوك والاحزاب والعشائر، في منتدى شباب داقوق، جنوب كركوك”

وأضاف المفرجي، أن “جميع مكونات القضاء يرفضون بأي شكل من اشكال الارهاب وهم متفقون على العيش المشترك ودعم القوات الاتحادية في حفظ امن القضاء”.

من جهته، قال النائب شوان الداوودي، إن “الوثيقة خطوة مهمة لحقن التوترات في القضاء بعد سلسلة خروقات سابقة”، مشيرا الى أن “حضور جميع المكونات في هذا المؤتمر سينعكس على وحدة الصف والعيش المشترك ونحن ندعم هذه الخطوة”.

بدوره، قال من وجهاء قضاء داقوق عباس حمدي بكتاش، إن “جميع مكونات داقوق ترفض المساس بامن المواطن ونحن ندعم القوات العراقية وان مكونات داقوق معروف عنها العيش المشترك بين التركمان والعرب والكرد”، مؤكدا أن “توقيع الوثيقة سيكون له الاثر على حفظ امن القضاء ورفض اي شخص يخل بالاتفاق”.

وكان المتحدث باسم الحشد الشعبي التركماني محور الشمال علي الحسيني اعلن، الاثنين (11 كانون الاول 2017)، عن نشر قوة من الجيش على الطريق الرابط بين قضاء داقوق جنوبي محافظة كركوك وقضاء طوزخورماتو شرقي محافظة صلاح الدين لتأمينه

ml 

 

المشاركة

اترك تعليق