كنوز ميديا/متابعة …

أكدت صحيفة “يني شفق” التركية المقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان، السبت، أن شهدته الجمعية العمومية للأمم المتحدة أعلن للعالم أن عصر الهيمنة الأمريكية قد ولّى، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد انحسار مجال نفوذ الولايات المتحدة في المنطقة.

وقالت الصحيفة في مقال افتتاحي ، إن “ما شهدناه جميعا في الجمعية العمومية للأمم المتحدة أعلن للعالم أن عصر الهيمنة الأمريكية قد ولّى، فهو إعلان لأن واشنطن لن تستطيع قيادة العالم بعد الآن، وأنها لن تقدر على إدارة الأمور من خلال الضغوط والابتزازات، وأنها فقدت قيمها الأخلاقية، وأن عالما آخر قد أسس خارج نطاق سيطرتها”.

وأضافت أن “ما حدث كان دليلا على عجز وشقاء وانهيار وتهميش قوة حاولت لتأسيس نظام عالمي جديد عقب انهاء الحرب الباردة”، مشيرة إلى أن “الولايات المتحدة تشكل تهديدا للعالم؛ إذ اتفقت جميع دول العالم تقريبا على ذلك”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “واشنطن ارتكبت أكبر أخطائها بعدما سعت لإضعاف قوة كتركيا عن طريق جعلها هدفا للتنظيمات الإرهابية في محاولة لتمزيقها”، مبينة “أننا سنشهد انحسار مجال نفوذ الولايات المتحدة في المنطقة بعدما فشلت في إدراك الدور التاريخي البنّاء لتركيا وتحركت بواسطة عقول تنظيمات إرهابية”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here