كنوز ميديا/بغداد..

نفت اللجنة القانونية في مجلس النواب، السبت، وجود اتفاق على عقد جلسة استثنائية للمجلس خلال الايام المقبلة، مشيرة إلى أن قانوني الموازنة والانتخابات سيكونا من أولويات عمل البرلمان خلال الفصل التشريعي المقبل الذي سيبدأ مطلع شهر كانون الثاني المقبل.

وقالت عضو اللجنة ابتسام الهلالي في تصريح   إنه “لا يوجد اي اتفاق بين الكتل السياسية على عقد جلسة استثنائية لتمرير قانون الموازنة أو قانون الانتخابات الذي كان من المفترض إقراره يوم 20 /12″، مبينة أنه “لم يتبق اسبوع واحد على استنئاف الفصل التشريعي ولن تنعقد اي جلسة استثنائية خلال الايام المقبلة”.

وأضافت أن “أولويات عمل مجلس النواب خلال الفصل التشريعي المقبل سيتركز على إقرار قانون الموازنة خلال فترة قياسية نظرا لأهميته بالاضافة إلى قانون الانتخابات”، مشيرة إلى أن “الاستجوابات قد تتأخر بسبب ضيق الوقت”.

وكان عضو اللجنة كامل الزيدي كشف في تصريح سابق لـ/المعلومة/، اليوم السبت عن وجود ستة استجوابات لمسؤولين بينهم اربعة وزراء بعد انتهاء العطلة التشريعية لمجلس النواب, مشيرا إلى أن الاستجوابات ستشمل رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي ورئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم. 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here