كنوز ميديا/متابعة …

أكدت مصادر مقربة من هوندا اليابانية أن الشركة تعتزم طرح سيارة “Insight” الهجينة المنتظرة خلال معرض ديترويت القادم للسيارات.

وارتبط اسم “Insight” في السنوات الأخيرة بسيارات هوندا الهجينة التي نالت شعبية واسعة في اليابان والعديد من بلدان العالم. واليوم وبعد 20 عاما من طرح أول نموذج من هذه السيارة، وبعد النجاحات التي حققتها، قررت هوندا طرح نموذج جديد من هذه المركبات، يمتاز بقدر أكبر من العصرية والأناقة والتقنيات المتطورة.

وبالرغم من اقتراب موعد الإفراج عن “Insight” الجديدة وقلة المعلومات الرسمية التي طرحتها هوندا عنها، إلا أن الخبراء يؤكدون أنها ستأتي بمحرك احتراق داخلي ومحركين كهربائيين ستعمل معا على توفير حركة سريعة للسيارة، وبنفس الوقت جعلها سيارة اقتصادية منافسة لشبيهاتها المطروحة في الأسواق.

ويأتي طرح هذه السيارة في إطار المشروع الذي تعمل عليه هوندا منذ مدة، والذي تأمل من خلاله في تحويل أغلب سياراتها إلى كهربائية قوية ومميزة، بحلول عام 2030، لتصبح منافسا قوية للشركات المنتجة للسيارات الكهربائية كتسلا الأمريكية وغيرها.

كما تجدر الإشارة إلى أن سيارات هوندا “Insight” الهجينة من الجيل الثاني المطروحة سابقا، اعتبرت من أكثر السيارات الهجينة شعبية في الولايات المتحدة لسعرها المنافس واقتصاديتها في استهلاك الوقود، فمحركاتها التي أتت بعزم 98 حصانا كانت تستهلك 5.7 لتر من البنزين لكل 100 كلم داخل المدينة، و5.3 أثناء الحركة على الطرق السريعة

المشاركة

اترك تعليق