كنوز ميديا – دعا المتحدث باسم رئاسة الوزراء سعد الحديثي اليوم الاربعاء قوات الامن الكردية القيام بواجبها في تهدئة الاوضاع في كردستان وضمان حق التظاهر وعدم الاعتداء على المواطنين.

وقال الحديثي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ان بغداد تتابع الاحتجاجات والاوضاع الامنية في كردستان خلال اليومين الاخيرين، مبينا ان هناك مسؤولية ملقاة على عاتق الحكومة الاتحادية لضمان امن ومصالح المواطنين في كافة اجزاء العراق وخاصة في الاقليم.

واشار الى انه في حال اللجوء الى العنف والقوة فأن الحكومة الاتحادية لن تقف مكتوفة الايدي وستسعى وفقا للدستور القيام بما يجب القيام به في حال حدوث اعتداءات من قبل القوات الكردية او التجاوز على الممتلكات العامة.

واوضح “ان الدستور يشير بشكل واضح وصريح الى حرية التعبير وحق التظاهر السلمي وهذان الحقان مكفولان للمواطن في اي جزء من العراق.

واضاف “ان الحكومة الاتحادية تؤكد على ضرورة احترام هذين الحقين وضمان ممارسة المواطنين بحق الاحتجاج والتظاهر السلمي والحفاظ على الممتلكات العامة وعدم السماح باستخدام القوة والعنف ضد المتظاهرين.

وكانت قوات الامن الكردية قد شنت في وقت سابق عمليات اعتقال واسعة بالأقضية والنواحي التابعة لمحافظة السليمانية، فيما اعتقلت العشرات من المتظاهرين والناشطين المدنيين الذين شاركوا بتظاهرات اليومين الماضيين.

المشاركة

اترك تعليق