كنوزميديا 
 
 
كشفت عضو مجلس النواب، جميلة العبيدي، اليوم الثلاثاء، عن منح الشباب الذين يمتلكون الخبرات الفنية المنتجة قروض مالية كل حسب مهنته او استثمار مشروع صناعي او زراعي، لافتة إلى ان تلك القروض ستكون دون فوائد”.
 
وذكرت العبيدي في بيان حصلت كنوزميديا  على نسخة منه، إن “خلق فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل ودعم القطاع الخاص مهم جدا للقضاء على البطالة التي استشرت في البلاد وخاصة في محافظة نينوى”.
 
واوضحت، أن “غالبية  القروض التي تقدمها بعض المصارف الاهلية والحكومية يترتب عليها فوائد ربما تكون ضارة للمستفيدين منها والذين يرومون الحصول على قروض لفتح مشاريع مدرة للدخل بسبب ضخامة الفوائد التي تترتب عليها”.
 
وتابعت النائب عن نينوى، أنه “من اجل خلق فرص عمل لشباب والقضاء على البطالة واستثمار الطاقات والكفاءات الشبابية المعطلة نتيجة توقف الحركة الاقتصادية في محافظة نينوى، قمنا بالتنسيق مع احد المصارف الاهلية لمنح الشباب الذين يمتلكون الخبرات الفنية المنتجة قروض مالية كل حسب مهنته او استثمار مشروع صناعي اوزراعي على ان يسدد القرض في مدة 3-5 سنوات من تاريخ توقيع العقد مع المصرف على ان يقدم ضمانات لسداد القرض”.
 
وأكدت العبيدي، أن “القروض هذه سوف لن تترتب عليها اية فوائد”، موضحة أن “المصرف الاهلي الذي تم التنسيق معه سيقوم بتوفير المستلزمات الضرورية لاي مشروع يتم تقديمه من قبل العاطلين عن العمل كل حسب مشروعه ومن ثم يقوم بتقسيط المبلغ الكلي بفترة لا تتجاوز الـ5 سنوات كحد اقصى وبذلك يكون المستفيد قد سدد القرض دون فائدة تذكر”.ss 
 
المشاركة

اترك تعليق