كنوز ميديا – تسلـم رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، الثلاثاء، في قصر السلام ببغداد أوراق اعتماد السفير السعودية الجديد في العراق، عبد العزيز بن خالد الشمري.

وذكر بيان لمكتب رئيس الجمهورية، أن “معصوم تلقى تحيات وتقدير الملك سلمان، وولي العهد سمو، محمد بن سلمان، لسيادته وللشعب العراقي وتمنياتهما باضطراد الرفعة للعراق وللعلاقات بين البلدين التطور والتقدم في المجالات كافة”.

وأكد معصوم أن “العراق حريص على تعزيز العلاقات مع المملكة في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين ويساعد في استقرار وسلام المنطقة، وأوضح أهمية الدور الذي يمكن أن يضطلع به السفير ببغداد وسفير العراق في الرياض في هذا المجال”.

وأكد على “أهمية العمل في الجوانب الاقتصادية والأمنية خصوصاً في مجال مكافحة الإرهاب”، مشيراً إلى “إسهام العراق مع دول الجوار في حماية المنطقة من الفكر المتطرف والعمل الإرهابي”.

وبهذا الصدد عبر السفير عن “التقدير والاعتزاز بما قدمه العراق في حربه ضد الإرهاب، وأكد أن الشعب العراقي قاتل بالنيابة عن العالم أجمع الإرهاب، وإن العالم أجمع ممتن لما قدمه العراق”،. موضحاً على “حرص بلاده على العمل من أجل أن تشهد المرحلة المقبلة تطورا ملحوظا في مختلف المجالات”.

وفي الختام حمّل رئيس الجمهورية، السفير عبد العزيز بن خالد الشمري، تحيات وتمنياته للملك ولسمو ولي العهد وللشعب في السعودية دوام الرفعة والتقدم”، معرباً عن تقديم كل ما يساعد السفير في نجاح عمله الدبلوماسي في العراق”.

 

المشاركة

اترك تعليق