كنوز ميديا/ بغداد

طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون زينب الخزرجي، الثلاثاء، الحكومة المركزية بدفع استحقاقات محافظة ذي قار من البترودلار، مشيرة الى ان المحافظة تجاوزت نسبة الفقر فيها 30%.

وقالت الخزرجي في بيان ، إننا “نفهم ونقدر موضوع التقشف فهما كاملا، ولكن محافظة ذي قار تعاني من اندثار المشاريع فيها بسبب قلة التخصيصات المالية لها وهذا الامر ادى الى تدهور البنى التحتية للمحافظة وهي بحاجة ماسة لهذه المشاريع التي اندثرت”.

وأضافت أن “البنى التحتية للمحافظة متهالكة والواقع الخدمي والصحي يعاني إهمالا كبيرا وهناك مشاريع وصلت نسب متقدمة جدا وبسبب قلة التخصيصات المالية توقفت لذلك ان المحافظة اليوم بأمس الحاجة الى هذه المبالغ التي بذمة الحكومة من الاستحقاق الخاص للبترودلار الذي نأمل ان يعطى لمحافظتنا”.

وأشارت الى ان “ذي قار تعيش اوضاع مأساوية فقد تجاوزت نسبة الفقر فيها 30% وأصبحت طاردة للاستثمار فيها بسبب عدم التخصيصات المالية لذلك نأمل ان يتم صرف مستحقات ذي قار من البترودولار كونه سيسهم كثيرا في تحسين الواقع بصورة عامة للمحافظة”.

ودعت الخزرجي “الحكومة ان تعمل بجدية اكبر مع محافظة ذي قار كونها لا تتحمل ان يتم تأخير مستحقاتها اكثر على اعتبار ان المحافظة وصلت الى واقع سيء جدا ولا يمكن السكوت عليه اكثر

المشاركة

اترك تعليق