كنوزميديا – حذرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الثلاثاء، من إصرار جهات عليا في وزارة التجارة على إدخال الحنطة الأمريكية التي تحتوي على مادة (بلت) العلفية، مطالبة الجهات الرقابية بالقيام بدورها في إيقاف هذه الشحنة وعدم السماح بإدخالها.
وقالت نصيف في  إن “هناك اصرار من جهات عليا في وزارة التجارة على إدخال الحنطة الأمريكية التي تحتوي على مادة (بلت) العلفية، وذلك من خلال إجراء فحص شكلي من قبل لجنة مرسلة لغرض تسهيل إدخالها”.
واوضحت، ان “لجنة مكونة من أشخاص يعملون في قسم السيطرة النوعية بالشركة العامة لتجارة الحبوب أصدرت تقريراً بتاريخ ١٤كانون الاول الحالي ادعت فيه عدم وجود مادة بلت العلفية في الحنطة الأمريكية الموجودة على متن الباخرة الراسية في محطة الإدلاء بأم قصر”، مشيرة الى ان “مادة البلت موجودة وبإمكان أية لجنة اخرى من خارج وزارة التجارة أن تتأكد من وجود هذه المادة “.
وتابعت نصيف، ان “هذه اللجنة رغم كونها تأتمر بأوامر جهات عليا في الوزارة، إلا أنها خشيت التغطية على فضيحة وجود حنطة متكتلة وعدم صلاحية الحنطة الموجودة في عنبار رقم 5 للاستهلاك البشري”، مبينة ان “هناك خشية من أن ينجح الفاسدون في إدخال هذه الحنطة كما نجحوا في إدخال الرز المتعفن سابقاً والذي تم توزيعه على الشعب العراقي في أكبر فضيحة فساد مرت وللأسف دون عقاب”.
وطالبت نصيف “الجهات الرقابية بالقيام بدورها في إيقاف هذه الشحنة وعدم السماح بإدخالها”، مشددة على ضرورة “ملاحقة ومحاسبة المتورطين في هذه الصفقة المشبوهة”.
واعلنت وزارة التجارة العراقية في نيسان 2017، إنها تتفاوض على عقود مباشرة لاستيراد الأرز والقمح بعد عدة إخفاقات في تدبير السلعتين الاستراتيجيتين من خلال مناقصات دولية. ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here