كنوزميديا 
اعلنت شركة الفرات العامة للصناعات الكيمياوية والمبيدات ، احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن ،اليوم الاثنين عن نجاح التشغيل التجريبي لخطي انتاج المبيدات السائلة الحشرية والمبيدات العامة الصلبة في مصنع الطارق التابع لها بجهود وامكانيات ملاكاته الفنية والهندسية .
وذكر بيان لوزارة الصناعة والمعادن عن مدير عام شركة الفرات للصناعات الكيمياوية والمبيدات علي قاسم الشمري حصلت “الاتجاه برس” على نسخة منه:” ان الكوادر الفنية والهندسية في مصنع الطارق للمبيدات الواقع في قضاء الفلوجة ، انجزت تأهيل وتشغيل خطي انتاج المبيدات السائلة والمبيدات الصلبة بنجاح كبير ، فيما تواصل العمل على اعادة صيانة وتأهيل الخط الانتاجي الثالث المتخصص بانتاج المبيدات العشبية بعد تعرض هذه الخطوط الى اضرار جسيمة بسبب الاعمال الارهابية “.
ولفت الشمري الى :” ان المصنع يعد الوحيد في العراق الذي يختص بانتاج المبيدات الزراعية التي تحتاجها وزارة الزراعة في تعفير البذور ومكافحة الافات الزراعية” .
واشار الى :” ان شركة الفرات العامة للصناعات الكيمياوية والمبيدات وقعت ثلاثة عقود مع القطاعين العام والخاص لتجهيزهما بانتاجها من حامض الكبريتيك المركز وبكمية (220) طنا” .ss 
المشاركة

اترك تعليق