كنوز ميديا – الجميع يحب الحيوانات، فهي جميلة وأشكالها غريبة وجذّابة ألوانها، ولكنها خطيرة في بعض الاحيان حيث أنها تدرك إذا كنت تنوي إزعاجها أو أذيتها، وذلك لأن الحواس لديها أقوى بعشرات المرّات من التي لدى الانسان.

وفي هذا التقرير سنقدّم لكم عدّة صور تم إلتقاطها من قبل مصورين وإعلاميين قبل وقوع الكارثة بلحظات،  لنوضّح مدى الحذر الذي يجب عليكم اتخاذه وعدم التغافل عندما تكون في غابة ما أو ربما داخل حديقة الحيوان حتّى:

هفوة قاتلة

في هذه الصورة وأثناء زيارته لحديقة الحيوان في نيو دلهي بالهند، أراد هذا رجل رؤية النمر الأبيض النادر عن قرب، فما كان منه إلا أن تسلق بكل جرأة على القفص المتواجد فيه هذا النمر للحصول على عرض أفضل. وعلى الرغم من عشرات التحذيرات أصرّ الرجل على المضي بفكرته الى أن فقد توازنه وسقط في أحضان النمر ليهلك بين مخالبه وأنيابه الفتاكة، لهذا عندما تقوم بزيارة حديقة حيوانات إياك أن تقوم بهذه الفعلة لأنك ستدفع الثمن حياتك لامحالة.

إجازة مرعبة

في خليج جميل بجنوب أفريقيا كان يمارس هذا الرجل رياضة ركوب الأمواج، إلا أنه شعر بشيء ضخم يلاحقه من خلفه “هاجت المياه جرّاء ضربات ذيله”، وما إن تمعّن بالنظر حتى ظهرت له سمكة قرش هائلة عازمة على ابتلاعه، استطاع هذا الرجل الفرار عدّة مرات من أسنان القرش الحادة، إلا أنه تعرض لضربات موجعة من ذيلها القويّ، الى أن جاءت فرق الإنقاذ وانتشلته من المياه لينجو بأعجوبة من هذه السمكة القاتلة.

صورة الوداع

عادة ما تتحول الدببة الى حيوانات عدوانية لدرجة كبيرة عندما تشعر بأنها معرّضة هي أو أحد أفراد عائلتها للخطر، وفي هذه الصورة المأساوية ارتكب هذين الصيادين “غلطة العمر” عندما قرّرا إلتقاط صورة تذكارية مع دب أسود قاما بتخديره. وفي حال دقّقت النظر على مايوجد خلف كتف الرجل العجوز من جهة اليسار، لتمكّنت من ملاحظة دبّ آخر من أفراد العائلة يتربص في الظلام لينتقم من الصيادين، الذين وقعا ضحيّة هذه الغلطة بعد زمن هذه الصورة بشكل مباشر.

صيّاد الصيّاد

وفي مثال آخر لأخطاء نرتكبها في غابة الحيوانات قام هذا الصياد بعد أن قتل أيلا بريئا كبيرا بالتقاط صورة للتباهي بإنجازه الظالم هذا، ولكنّه ظنّ بأنه الصياد الوحيد في الغابة، حيث كان في خلفية الصورة يتأهب أسد الجبل الشرس للإنقضاض على الصيّاد وغنيمته “مختصرا الوقت في البحث عن وجبة العشاء، ليتم اصطياد الصيّاد بشكل عجيب في هذه المرّة”.

الخنزير الغاضب

على الرغم من أن معظم الخنازير البريّة تعتاش على النباتات وما هو متوفر على أرض الغابة، إلا أنها في بعض الأوقات يمكن أن تتحول الى مخلوقات عدائية جدا لاسيما بأنيابها الكبيرة والمهوّلة، ومع ذلك إذا كنت تستطيع الهرب منها بسرعة كبيرة فإنها نادرا ما تقوم بمطاردتك.

التمساح المجرم

قرر هذا التمساح الزحف خارج الشجيرات القريبة من إحدى الطرقات لإلقاء التحيّة على شرطي المرور هذا، ومن حسن حظ الشرطي أنه لاحظ التمساح قبل ان يصل إليه، فسرعان ماصعد على ظهر سيارته ليتمكن من إرغام التمساح على المغادرة.  

فقط أردت أن ألقي التحيّة

تخيّل نفسك في نزهة، وإذ بأسد يمرّ بجانب خيمتك ليلقي التحيّة أو ربما ليستضيفك في مملكته، ماهي ردّة فعلك؟.

اللقطة الحاسمة

من المعروف عن الحيتان أنها عمالقة ولطيفة، كما أنها لا تهاجم القوارب لكن في هذه الصورة قامت بخرق المألوف وقفزت من الماء لتسقط فوق قارب هذين الصيادين المسكينين الذين كانت آخر صورة لهما. 

المشاركة

اترك تعليق