كنوزميديا 
أعلن أمين سر مجلس محافظة ديالى خضر مسلم العبيدي ، اليوم الخميس ، إن المحافظة شرعت بتنفيذ اكثر من 170 مشروع خدمي ضمن مشروع الإيرادات المحلية وفي عموم القطاعات.
 
وقال العبيدي في تصريح صحفي تابعته كنوزميديا ” إن ” المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها ضمن قانون الإيرادات المحلية شملت قطاعات الصحة والتربية والكهرباء والشباب والرياضة  والطرق ” ، مبينا إن ” كلفة كل مشروع لا تتجاوز 100 مليون دينار بحسب الضوابط المعتمدة في قانون الايرادات المحلية “.
 
وأوضح مسلم إن ” مشاريع الإيرادات المحلية نفذت بشكل مباشر من قبل الكوادر الهندسية في الدوائر الحكومية  دون اعتماد أي شركات أهلية أو مقاولين لتعزيز الرقابة وتسريع الإنتاج إلى جانب تنشيط خبرات كوادر دوائر المحافظة “.
 
واستعرض مسلم دور المنظمات الدولية في تنفيذ مشاريع خدمية مهمة عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إضافة إلى مبالغ  إعادة الاستقرار المخصصة من الحكومة والتي تسهم في تأهيل جانب مهم من البنى الخدمية الأساسية كاشفا عن شمول جميع مناطق ديالى بمشاريع صندوق الاعمار وعدم اقتصار مشايعها على المناطق المحررة من تنظيم داعش الارهابي .
 
وتشكو ديالى من سوء الخدمات وسوء تنفيذ مشاريع الاعمار والتنمية لأسباب عدة أبرزها نقص الموازنات السنوية والظروف الأمنية والصراعات الطائفية إلى تجنب تفشي الفساد المالي والإداري في مفاصل متعددة من المحافظة وغياب دور اللجان الرقابية  وتباطؤ إجراءات النزاهة.ss 
المشاركة

اترك تعليق