كنوز ميديا/بغداد..

 

رحب برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة بمساهمة الصين في تقديم المساعدات الغذائية للاجئين الافغان والعراقيين وتعزيز التعليم للفتيات اللاجئات المقيمات في الجمهورية الاسلامية.

ونقل موقع طهران تايمز في خبر أن” المساهمة الصينية البالغة مليون دولار ستستخدم لشراء دقيق القمح المدعم وزيت عباد الشمس المخصب بالفيتامينات والعدس والأرز والسكر لتوزيع الأغذية بين اللاجئين الأفغان والعراقيين الذين يعيشون في مستوطنات في جميع أنحاء إيران، كما سيتم شراء السلع محليا لضمان سرعة التسليم والمطابقة مع المعايير الإيرانية”.

وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي في إيران نيغار إن “البرنامج ممتن جدا لحكومة جمهورية الصين الشعبية لمساهمتها التي ستمكننا من تلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية للاجئين الأفغان والعراقيين في إيران وتعزيز سبل عيشهم وتوفير الأمن الغذائي” .

ويقدم برنامج الأغذية العالمي كل شهر الى 000 30 من اللاجئين الأكثر ضعفا المساعدة الغذائية التي تشمل الخبز والأرز والسكر والعدس والزيت. وبالإضافة إلى ذلك، يقدم برنامج الأغذية العالمي حصة منزلية من زيت عباد الشمس إلى 000 3 تلميذة لاجئة ومعلماتهن في 20 مستوطنة في جميع أنحاء إيران، مما يساعد على تعزيز تعليم الفتيات وسد الفجوة بين الجنسين.

المشاركة

اترك تعليق