كنوز ميديا – اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، ان قانون التأمينات الاجتماعية يهدف لتأمين مستقبل اصحاب المهن غير الحكومية، مشيرا الى ان البعض يقف ضد هذا القانون.

وقال العبادي في كلمته الاسبوعية، إن “واجبنا هو توفير فرص عمل للجميع، وأقبل اليد العاملة التي بدونها لا يحدث إعمار في البلد، وكل عمل لدينا محترم في العراق، ويجب أن نشجعها”.

واضاف العبادي، أن “البعض وقف ضد قانون التأمينات لأنهم يأخذون راتبين ويريدون الاستهتار بالمال العام ومنع توفير ضمان للعاملين المساكين”، مشيرا الى ان “هدف القانون توفير ضمانة لمن يعمل هذه الأعمال”.

وتابع العبادي، “يجب أن يكون هناك توازن”، لافتا الى ان “ثروة البلد للجميع والمواطن له حق في هذه الثروة سواء أكان في القطاع العام أم الخاص”.

يشار إلى أن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، الثلاثاء (1 آب 2017)، أن مجلس الوزراء صوت على مشروع قانون التأمينات الاجتماعية، موضحاً أن هذا القانون يضمن لكل العاملين في القطاع الخاص راتبا تقاعديا مناظرا للرواتب التقاعدية لموظفي الدولة، إضافة إلى ضمان حقوق عوائل “الشهداء” بما يؤمن مصدرا مناسبا لمعيشتهم.

وأعلن مكتب العبادي، الاثنين (21 آب 2017)، عن ‏تفاصيل مشروع قانون التأمينات الاجتماعية، مؤكداً أن المشروع يتضمن فروعاً متعددة للتأمينات الاجتماعية، بينها التقاعد والشيخوخة والوفاة وإصابات العمل.
وأعلن عضو اللجنة القانونية النيابية سليم شوقي، الأحد (22 تشرين الاول 2017) عن وصول مشروع قانون التأمينات الاجتماعية إلى مجلس النواب، موضحاً أن مشروع القانون ما يزال لدى رئاسة البرلمان.

المشاركة

اترك تعليق