كنوزميديا 
تتجه أنظار عشاق كرة القدم في جميع انحاء العالم قرعة بطولة كاس العالم المقبلة في روسيا 2018.
 
وستقام القرعة مساء يوم الجمعة المقبل الاول من شهر كانون الاول للعام الحالي في احدى قاعات قصر الرئاسة الروسية الكرملين .
 
وتشهد بطولة كأس العالم 2018، لأول مرة مشاركة 4 منتخبات عربية وهي، مصر، السعودية، المغرب، وتونس .
 
ووفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، فسيتواجد المنتخبان المصري والتونسي في المستوى الثالث، بينما سيكون المنتخبان المغربي والسعودي في المستوى الرابع.
 
وبدأ العد التنازلي لمونديال 2018، ومراسم سحب القرعة، فعليا، مع اكتمال عقد المنتخبات الـ 32 المشاركة في المونديال، يوم 16 نوفمبر 2017، بتأهل منتخب بيرو على حاسب نظيره النيوزيلندي، بفوزه عليه بهدفين نظيفين، في مباراة الإياب، ضمن ملحق الفيفا، وذلك، بعد تعادلهما من دون أهداف، في لقاء الذهاب، بنيوزيلندا.
 
وقسمت جميع المنتخبات الـ 32 المشاركة في نهائيات كأس العالم، إلى 4 مستويات، وذلك، وفقا لتصنيف الفيفا الصادر 16 تشرين الأول،وضم المستوى الأول: روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، الأرجنتين، بلجيكا، بولندا، فرنسا.المستوى الثاني: إسبانيا، بيرو، سويسرا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، الأوروغواي، كرواتيا.المستوى الثالث: الدنمارك، كوستاريكا، آيسلندا، السويد، تونس، مصر، السنغال، إيران.المستوى الرابع: صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية.
 
وسيتم توزيع المنتخبات المتأهلة إلى أربعة أوعية بترتيب تنازلي، بحيث يتم وضع أفضل سبعة منتخبات وروسيا المستضيفة في الوعاء الأول.
 
وتبدأ مراسم القرعة بالوعاء الأول وتنتهي بالوعاء الرابع. وسيتم إفراغ كل وعاء من كافة المنتخبات قبل الانتقال للوعاء التالي. أما بخصوص المراسم المتّبعة، فسيتم اختيار كرة من وعاء المنتخبات ويلي ذلك اختيار كرة من وعاء المجموعات، وبالتالي تحديد المجموعة التي سيلعب فيها كل فريق.
 
وسيتم مراعاة توزيع المنتخبات على المجموعات بحسب التقسيم الجغرافي عبر نظام مدروس، بحيث يتم أخذ كافة المعايير بعين الاعتبار، وهو ما يعني أنه يمكن تخطي المجموعات. فعلى سبيل المثال، لن يتم الاختيار من بين منتخبات الوعاء الثاني (بيرو، وكولومبيا، والأوروغواي) إلى المجموعة نفسها التي تضم البرازيل أو الأرجنتين، الموجودتان في الوعاء الأول. وينطبق الأمر نفسه على المنتخبات من الاتحادات القارية الأخرى، باستثناء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
 
وتستضيف روسيا، لأول مرة في تاريخها، نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وستقام مباريات النسخة 21 للبطولة (64 مباراة)، في الفترة الممتدة بين 14 حزيران و15 تموز المقبلين، على 12 ملعبا، في 11 مدينة روسية، وهي: العاصمة موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وفولغوغراد، وقازان، ونيجني نوفغورود، وسامارا، وسوتشي، وسارانسك، ويكاتيرينبورغ، و مدينة روستوف على نهر الدون .ss 
المشاركة

اترك تعليق