كنوز ميديا – اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان الخدمات الصحية تعد في طليعة العمل الوطني الشامل الذي تنهض به الدولة، لما لهذه الخدمات من تأثير إيجابي ملموس في مسيرة التنمية والبناء والاستقرار الاجتماعي.
ونقل بيان لمكتبه حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، اليوم في كلمة القاها خلال رعايته للمؤتمر الاول لتطوير استراتيجية النظام الصحي في ظل التحديات الراهنة ومنها نقل الصلاحيات، الذي عقدته وزارة الصحة، ان ” لكل عراقي الحق في الرعاية الصحية، عن طريق برامجها الوقائية والعلاجية، كذلك من خلال شبكة الخدمات الصحية التي تضم الرعاية الصحية الأولية، والرعاية الصحية الثانوية والرعاية السريرية”.

واكد ” اهمية الالتفات الى حل المشاكل التشريعية للنقابات الطبية ومعالجتها بالشكل الذي يجعلها مهيأة لتأخذ دورها في تطوير القطاع الصحي”.

ودعا الجبوري العاملين في قطاع الصحة الى ” البحث عن آليات ووسائل تساهم في تقديم الخدمات الطبية للمواطن بشكل ميسر وغير مكلف وان يكون متطورا”، مطالباً في الوقت ذاته “باستحداث بعض التشكيلات الطبية كالمراكز التخصصية الخاصة والتي تمتلك اجهزة حديثة ما يخفف الضغط على مستشفياتنا الحكومية وتخدم ابناء الشعب”.
المشاركة

اترك تعليق