كنوزميديا 
اعلن وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني محمد شريعتمداري عن ان “قطر اقترحت رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين من اقل من مليار دولار حاليا الى 5 مليارات دولار، اي بنسبة 5 أضعاف.
وفي تصريح صحفي تابعته  كنوزميديا  اليوم الاحد عقب لقائه في طهران وزير الاقتصاد القطري احمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، قال شريعتمداري، ان حجم صادرات ايران الى قطر خلال الاشهر السبعة الماضية بلغ نحو 97 مليون دولار وحجم الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين في قطاع الخدمات التقنية والهندسية يبلغ اقل من مليار دولار.
واضاف، انه نظرا للظروف الخاصة في المنطقة فان قطر ترغب بتطوير العلاقات الشاملة مع ايران اكثر من اي وقت اخر.
وتابع قائلا، ان هنالك ارضيات جيدة في الكثير من المجالات متوفرة في قطر يمكن الاستفادة منها لتطوير العلاقات الاقتصادية مع العالم.
واشار شريعتمداري، الى استضافة قطر لبطولة كأس العالم في العام 2022 ، وقال، انه وفي ضوء تنظيم بطولة كاس العالم فمن الممكن تعزيز التعاون المشترك في مجالات كالخدمات التقنية والهندسية.
واعرب عن امله بالمزيد من رفع حجم التبادل التجاري الذي ارتفع خلال الاشهر الاخيرة بنسبة 120 بالمائة.
من جانبه صرح وزير الاقتصاد القطري بان ايران تؤدي دورا مهما في وصول السلع من الدول الاخري ومنها تركيا وجمهورية اذربيجان الي قطر برا.
واعلن احمد بن جاسم بن محمد آل ثاني انه تم التاكيد خلال اللقاء علي زيادة حجم التبادل التجاري بين ايران وقطر وازالة جميع العقبات التي تعترض سبيل تنمية العلاقات.
واوضح بان حجم التبادل التجاري بين البلدين شهد نموا لافتا، وازداد حجم صادرات المنتوجات الغذائية والمواد الانشائية من ايران الي قطر.ss 
المشاركة

اترك تعليق