كنوز ميديا/ بغداد ..

 

كشف الرئيس السوداني المشير عمر حسن البشير، الاربعاء، تفاصيل جديدة حول كيفية إعداد البنتاغون خططا عسكرية لغزو منطقة الخليج العربي منذ أواخر ثمانينات القرن الماضي، مشيرا إلى أن رئيس النظام السابق صدام حسين وفر فرصة للأميركيين للدخول إلى المنطقة.

ونقلت روسيا اليوم عن البشير قوله ان “وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون)، اعدت خططا عسكرية لغزو منطقة الخليج العربي في أواخر ثمانينات القرن الماضي”، مبينا انه “اطلع شخصيا على تلك الخطط التي اعدت منذ عام 1988، لكوني كنت ضابطا في القوات المسلحة السودانية وتلقيت تدريبات في الولايات المتحدة خلال حقبة الرئيس السوداني السابق جعفر نميري”.

واضاف “انني وقفت ضد دعوة القوات الاميركية للدخول الى منطقة الخليج”، مشيرا الى ان “تلك القوات كانت تدعي ان هدف دخولها للمنطقة هو حماية مصالح امريكا وحلفاؤها وحماية الممرات المائية وضمان تدفق النفط “.

وتابع البشير ان “الامريكان كانوا يعدون عدة سيناريوهات لدخول الشرق الاوسط، حيث كان السيناريو الاقرب هو دخول العراق للكويت”، لافتا الى ان “الأمريكان كانوا ينتظرون هذه الفرصة لاحتلال المنطقة وقد وفرها لهم صدام حسين”.

يذكر الرئيس السوداني الذي يبدأ اليوم الأربعاء زيارة عمل رسمية لروسيا مع وفد اقتصادي وعسكري كبير تستغرق ثلاثة أيام، من ضمن المبعوثين السودانيين الذين كانوا يتدربون على يد ضباط الاستخبارات المركزية الأمريكية، من خلال اتفاق مع النميري

المشاركة

اترك تعليق