كنوز ميديا – اكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية سميرة الموسوي اليوم الاثنين تحفظ العراق على موقفه من بيان الجامعة العربية “السعودي” امس في القاهرة.

وقالت الموسوي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ان البيان الختامي للجامعة العربية امس كان معد سلفا قبل بدء اعمال المؤتمر عكس ما نشر وما اطلع عليه قبل دخول الوفد العراقي الى الجلسة.

واضافت الموسوي “ان البيان غير مطمأن ويدفع الجامعة العربية الى حافات حادة ولا يساهم ابدا في استقرار المنطقة وانما يبعث للتحريض على دولة كبيرة مثل “ايران”.

واشارت الى ان السعودية تحاول جر المنطقة الى صراعات ونزاعات واشعالها بالفتن الطائفية، مبينة ان العراق لا ينجر ابدا الى مثل تلك المحاولات ولن يكون طرفا فيها.  

وتابعت ” ان كان الاجدر من دول الخليج والجامعة العربية ان تهتم بقضايا المنطقة الاساسية وقضايا الشعوب، لاسيما الشعب اليمني الذي يتعرض الى القصف اليومي، مستغربة في الوقت ذاته من عدم ادانة الجامعة العربية للاعتداءات الصيهونية الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية.

وكان الأمين لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيظ قد اعلن في وقت سابق إن اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة أدان التدخلات الإيرانية، مشيراً إلى أن الخطوة المقبلة قد تكون لجوء الجامعة لمجلس الأمن “لمواجهة التدخلات الإيرانية ” على حد قوله.

المشاركة

اترك تعليق