كنوز ميديا – أعلنت وزارة الخارجية اليوم الاثنين تحفظ العراق على الاتهامات الموجهة للجمهورية الإسلامية الإيرانية وحزب الله في جلسة وزراء الخارجية العرب.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان, إن وفد وزارة الخارجية العراقية المشارك في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية حمل موقف التحفظ على الفقرتين ٨ و ٩ من القرار الصادر عن هذا الاجتماع بعنوان التدخلات الايرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية”.

وأضاف محجوب، أن الفقرتين تحملان اتهاماً مباشراً للجمهورية الإسلامية في ايران ولحزب الله اللبناني برعاية ودعم الإرهاب، وهذا ما لا ينسجم مع موقف العراق الواضح والمنطلق من التعريف الواقعي والدقيق للإرهاب وتحديد افكاره ووسائله وأدواته وأدائه العدائي للشعوب والإنسانية”.

وأشار إلى ضرورة التفريق بين الموقف السياسي من بعض الجهات تجاه البعض الاخر وبين الاتهام الصريح بالارهاب دون مستند ملموس ما يضيع الفرصة على المنطقة والعالم في تحديد الجهات الراعية والداعمة له، ويمنح الفرصة للارهاب في تبرير افعاله حين يحصل على امتياز الاشتراك في الوصف مع جهات سياسية ودولية أخرى”.

وحمّلت الجامعة العربية أمس الأحد, حزب الله اللبناني “مسؤولية دعم الجماعات الإرهابية في الدول العربية” واتهمته مع الحرس الثوري في إيران بـ”تأسيس جماعات إرهابية” في مملكة البحرين.

المشاركة

اترك تعليق