كنوز ميديا / بغداد – طالبت النائبة عن التحالف الكردستاني اشواق الجاف، القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بصرف مستحقات قوات البيشمركة،التي تعتبر عنصرا مهما من منظومة الدفاع العراقية في مواجهة خطر الارهاب والقاعدة.

وقالت الجاف في بيان حصلت (كنوز ميديا) على نسخة منه، “انه بعد تغلغل تنظيم داعش الارهابي الى  اغلب محافظات العراق  فانه اصبح لزاما على الجميع مواجهته”، مبينة ان “قوات البيشمركة بحاجة الى تسليح ودعم بالشكل الذي يتناسب مع الخطر الذي يهدد العراق، ولابد من صرف مستحقاتها من الموازنة لتتمكن من مواجهة هذا الخطر”.

واضافت الجاف ان “الحكومة الاتحادية تدين للاقليم بهذه المبالغ لان مستحقات قوات البيشمركة لم تصرف منذ العام 2007 والى يومنا هذا,واليوم اصبح للارهاب موطئ قدم في اغلب المحافظات  وتسلل ارهابيي داعش الى المناطق الخاضعة للمادة 140 ,وهذا الامر يحتاج الى اسلحة ومعدات عسكرية كافية لردع هذا التنظيم الوحشي الذي يفتك بالابرياء ليل نهار”.

وتابعت، انه “لو دفعت مستحقات قوات البيشمركة وجهزت بالاسلحة والمعدات الكافية ووضع الخطط اللازمة لكان هذا عاملا مهما  وخطوة ايجابية لمواجهة خطر الارهاب  في العراق”.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here