كنوز ميديا – كشفت هيئة النزاهة، الأحد، عن صدور حكم غيابي بالسجن لمدة 15 عاماً بحق مدير مفوض لاحدى الشركات الأهلية بسبب محاولته إدخال أسلحة من بينها 3800 قاذفة “أر. بي. جي. 7” بصورة غير رسمية عبر مطار بغداد الدولي.

وقالت الهيئة في بيان تلقت  وكالة [كنوز ميديا]،نسخة منه، إن “محكمة جنايات الكرخ في بغداد أصدرت حكما غيابيا بالسجن لمدة 15 عاماً بحق المدان الهارب خير الله أحمد صالح بابان المدير المفوض لاحدى الشركات الأهلية لثبوت قيامه باستغلال منصبه ومحاولة إدخال أسلحة تتضمن صواريخ قاذفات ار. بي . جي .7 وعتاد بنادق كلاشنكوف على متن طائرة تم ضبطها في مطار بغداد الدولي لعدم حصولها على الموافقات الأصولية   

وأوضحت الهيئة في بيانها، أن “الأسلحة المضبوطة عبارة عن 3800 صاروخ قاذفة ار. بي . جي .7، و628,420 إطلاقة عيار 7,62ملم، قررت المحكمة مصادرتها وإيداعها لدى وزارة الدفاع للتصرف بها وفق القانون”.

وأضافت، “كما قررت (المحكمة) إدانة المتهم بعد اطلاعها على الأدلة المتحصلة في هذه القضية المتمثلة بأقوال الممثل القانوني لوزارة الدفاع الذي طلب الشكوى ضد المتهم، إضافة إلى نتائج التحقيق الإداري الجاري من قبل لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب وكتاب دائرة المستشارين في مجلس الأمن الوطني المعنون إلى وزارة الدفاع بخصوص قيام المتهم باستغلال منصبه لإدخال أسلحة بطريقة غير مشروعة”.

وتابعت، أن “قرار الحكم الصادر تضمن أمر قبض وتحر بحق المدان، مع تأييد الحجز الواقع على أمواله المنقولة وغير المنقولة، إضافة إلى الاحتفاظ للجهة المتضررة (وزارة الدفاع) بحق المطالبة بالتعويض بعد اكتساب القرار الدرجة القطعية”. ML 

المشاركة

اترك تعليق