كنوز ميديا/ بغداد ..

كشف الاتحاد الوطني الكردستاني, الأحد, عن تقديم اربيل “تنازلات” بشأن نتائج الاستفتاء دون ايضاح طبيعة تلك التنازلات، فيما دعا حكومتي المركز والإقليم الى الجلوس على طاولة الحوار دون انتظار وساطات خارجية.

وقال رئيس كتلة الاتحاد النيابية اريز عبد الله في تصريح   ، إن “حكومة إقليم كردستان أبدت استعدادها للتفاوض وقدمت تنازلات عديدة بشان الاستفتاء ونتائجه”، مؤكدا “استعداد اربيل لإرسال وفد رفيع المستوى الى بغداد في حال موافقة الحكومة المركزية”.

وأضاف عبد الله، أن “على حكومتي اربيل وبغداد وضع خارطة طريق جديدة وعقد تفاهمات من اجل الحل السلمي للازمات الحالية دون انتظار اي تدخلات من قبل الدول الكبرى”.

وتابع عبد الله، أن “اي وساطة اجنبية غير فاعلة وستركز على مصالح الدول والحكومات دون الالتفات الى مصالح العراق وشعبه”, مشيرا الى “وجود مساع اوربية ودولية كبيرة لفتح حوار مباشر وباشراف دولي بين بغداد واربيل”.

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون كامل الزيدي كشف في تصريح لـ/المعلومة/، امس السبت عن موافقة القادة الكرد “مبدئيا” على الغاء نتائج الاستفتاء الانفصالي، متوقعا أن يتم الإعلان عن ذلك رسميا خلال الايام المقبلة. 

المشاركة

اترك تعليق