كنوزميديا 
ناقش النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، مع مدير مرور الطريق السريع عبد الصاحب حمودي ، ومندوب الاخصاص الاجتماعي في شركة ( تيم انترناشونال) ، اعمال الاكساء وتأهيل الجوانب على الطريق السريع لناحية سفوان ، ورفع تجاوزات الاكشاء المنتشرة على طول الطريق لتسهيل عمل الاكساء لمرور المركبات على غرار الطرق الدولية في دول الجوار”.
وذكر بيان لمكتب التميمي ، اطلعت عليه كنوزميديا ” ان النائب الاول لمحافظ البصرة وجه بتشكيل لجنة لجرد المتجاوزين على الطريق السريع في ناحية سفوان لإبعادهم عن الشارع الرئيس تمهيدا لاكسائه وتأهيل جوانبه بسياج BRC وتعويضهم بأكشاك جديدة ذات حلة هندسية جميلة تليق بمظهر البصرة والناحية لتوزع بشكل متواز برونق جميل يليق بشكل الطريق بعد الانتهاء من أعمال اكساء الطريق الدولي”.
من جانبه اوضح مدير مرور الطريق السريع ان” شركات متخصصة تجري حاليا بأعمال تأهيل الطريق الدولي واكساء الطريق ، بدءا من طريق البطحاء ، ومن المؤمل الوصول الى طريق ناحية سفوان ليتم شموله بأعمال (الإكساء ) وتسييج وتأهيل الطريق ، وأعمال السلامة للجزرة الوسطية على الطريق الدولي ضمن القرض المقدم من قبل (البنك الدولي ) . مبينا ان” الشركة قامت بتصميم اكشاك هندسية جميلة سيتم خلالها تعويض اصحاب المحال والاكشاك المتجاوزة على طريق سفوان بمحل تجاوزاتهم القديمة ، وارجاعهم بشكل نظامي عن الطريق الرئيسي الى الخلف ، وفق اجراءات السلامة ، وذلك بعد الانتهاء من اعمال الجرد”.
ولفت البيان الى ايعاز المهندس التميمي بتشكيل لجنة برئاسة مدير ناحية سفوان ، وممثلين عن المحافظة و مجلس محافظة البصرة ، ومديرية الطرق والجسور ، لمتابعة هذا الموضوع الحيوي الذي يمس حياة وسلامة وانتقال حركة مركبات المواطنين”. ss 
المشاركة

اترك تعليق