كنوز ميديا/ بغداد …

كشفت شركة ون بلس الصينية اليوم الخميس النقاب رسمياً عن هاتفها الرائد الجديد المسمى OnePlus 5T، وذلك بعد أسابيع من الشائعات والتسريبات، وذلك ضمن حدث أقامته في حي بروكلين ضمن مدينة نيويورك، وركزت شركة ون بلس في الهاتف الجديد على توفير شاشة عرض كبيرة بنسبة عرض إلى ارتفاع 18:9 وميزات الكاميرا المتقدمة، وتأمل الشركة في أن تتمكن من إغراء المستخدمين الذين يبحثون عن تجربة جديدة عبر أحدث هواتفها.

وكانت الشركة قد أطلقت هاتفها الرائد السابق OnePlus 5 قبل عدة أشهر فقط، وتحديداً في شهر يونيو/حزيران، وقد حصل الهاتف على الكثير من الشكاوي فيما يخص تشابهه مع الجهة الخلفية لهاتف شركة آبل آيفون 7 بلس، لكن الشركة عادت واستعملت تصميم مشابه إلى حد كبير ضمن الهاتف الجديد OnePlus 5T.

ويشير مكان انعقاد الحدث، الذي يحمل عنوان A New View، إلى تحرك ون بلس بشكل أقوى في سوق الولايات المتحدة، ويأتي الهاتف بشاشة عرض من قياس 6.01 إنش ونوع AMOLED ودقة 1080×2160 بيكسل بكثافة 401 بيكسل بالإنش ومعدل عرض إلى ارتفاع 18:9 محمية بواسطة Gorilla Glass 5، مع حواف رقيقة في الجزء العلوي والسفلي والجانبين، وتم نقل الماسح الضوئي لبصمات الأصابع إلى الخلف.

ويعمل الجهاز بواسطة معالج ثماني الأنوية Snapdragon 835 بتردد 2.45 جيجاهيرتز من شركة كوالكوم، وشريحة رسوميات Adreno 540، مع نظام التشغيل OxygenOS المعتمد على نسخة Android 7.1.1 نوغا، مع سعة 6/8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وسعة 64/128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، مع بطارية سعة 3300 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، ومنفذ سماعات الرأس التقليدي من قياس 3.5 ميليمتمر.

وأدخلت الشركة نسختها الخاصة من تقنية التعرف على الوجه باستعمال الكاميرا الامامية التي تسمح بفتح قفل الجهاز، وبحسب الشركة فإن نظام التعرف على الوجه الخاص بها يحلل 100 نقطة مختلفة من وجه المستخدم وهي إحدى أسرع هذه التقنيات المتوفرة على أنظمة أندرويد.

ويتميز الهاتف الذكي بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0 مع مستشعر من سوني IMX 371، مع كاميرا خلفية مزدوجة العدسة بدقة 16 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.7 ومستشعر سوني Sony IMX 398 بالإضافة إلى عدسة ثانية بدقة 20 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.7 ومستشعر سوني IMX 376K، مع إمكانية الضبط اليديوي لميزات ISO وتوزان اللون الأبيض وسرعة مغلاق الكاميرا.

وأوضح كارل بي الشريك المؤسس لشركة ون بلس “سوف يكون من الصعب خداع النظام عن طريق صورة أو فيديو، بحيث أنها تعمل فقط عن طريق تقنية الأبعاد الثنائية أو الثلاثية مثل Face ID الخاصة بشركة آبل، مما يعني انها ميزة مصممة للراحة، لأولئك الذين على استعداد لدفع المزيد من المال من أجل الأمن والراحة”.

وامتنعت ون بلس عن إضافة ميزة الشحن اللاسلكي ضمن الهاتف اعتقاداً منها بأن ميزة الشحن Dash لا تزال الخيار الأفضل، ويتوفر الجهاز للبيع بتاريخ 21 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي عبر موقع الشركة على الإنترنت في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية، وبسعر 499 دولار أمريكي لنسخة 6/64 جيجابايت، وبسعر 559 دولار أمريكي لنسخة 8/128 جيجابايت.

المشاركة

اترك تعليق