اقر الكونغرس الامريكي قانونا يفرض على الادارة الامريكية تطبيق العقوبات ضد حركة النجباء العراقية خلال 90 يوما، بسبب انشطتها ضد الاحتلال الامريكي، وتنسيقها مع الجمهورية الاسلامية، فضلا عن مشاركتها في الحرب ضد الجماعات الاجرامية في سوريا!

ونشر الموقع الرسمي للكونغرس الامريكي يوم الاثنين 13 نوفمبر 2017 تقريرا حول “قانون الكونغرس الامريكي لفرض الحظر على وكلاء ايران في المنطقة خلال عام 2017”.

ومن بين “الجرائم” التي ارتكبتها حركة النجباء واقر على اثرها قانون العقوبات الجديد، هي المشاركة مع محور المقاومة في الحرب ضد الجماعات الاجرامية في سوريا والتي تدعمها امريكا والسعودية والكيان الصهيوني.

واضاف التقرير ان الامين العام لحركة النجباء الشيخ اكرم الكعبي وبحسب اعلان الحكومة الامريكية شارك في قصف قوات الاحتلال الامريكية المتواجدة بالمنطقة الخضراء في بغداد بقذائف الهاون خلال عام 2008.

وترى امريكا ان أي تعاون عراقي مع الجمهورية الاسلامية يعد جريمة بحسب قوانينها! كما ان دعم حزب الله وحركات المقاومة الاسلامية التي تهدد الوجود الامريكي في المنطقة جعلها تشتعل غضبا من حركات المقاومة.

واكد الكونغرس الامريكي في تقريره دعمه التام للكيان الصهيوني الغاصب، معلنا أن المتحدث الرسمي باسم النجباء اعلن في سنة 2017 عن تأسيس لواء في حركة النجباء مهمته تحرير الجولان السوري المحتل من براثن “اسرائيل”، وأن هذه الحركة تلعب دورا هاما في تأمين الطريق الواصل بين ايران ولبنان لايصال المساعدات العسكرية لحزب الله اللبناني.

 

وشرح الكونغرس الامريكي في الختام طريقة تطبيق القانون بالشكل التالي: ينبغي على الرئيس الامريكي أن ينفذ الحظر الذي ينص عليه القانون على المقاومة الاسلامية حركة النجباء والشخصيات الاجنبية المسؤولة او المرتبطة بها خلال فترة لا تزيد عن 90 يوما.

المشاركة

اترك تعليق