كنوز ميديا – أكدت العتبة الحسينية، الأربعاء، سعيها إلى “ترسيخ قيم التعايش” في العراق، مشيرةً إلى عزمها على إقامة العديد من الفعاليات والنشاطات تحث على الاعتدال واحترام حقوق الآخرين وترسيخ مفهوم المواطنة.

وقال مسؤول شعبة التبليغ الديني في العتبة، فاهم الإبراهيمي، في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “شعبة التبليغ الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، اقامت ، اليوم، وبالتعاون مع جامعة تكريت، ندوة تحت شعار دور الجامعات في ترسيخ قيم التعايش السلمي”، مشيراً إلى أن “هناك المئات من المثقفين وطلبة الجامعات شاركوا بشكل فاعل في الندوة”.

ولفت الإبراهيمي إلى أن “العتبة الحسينية المقدسة تسعى بشكل دائم على ترسيخ التعايش السلمي بين أبناء الوطن الواحد من خلال توجيهات ممثل المرجعية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي وعبر خطب الجمعة التي تدعو دائماً إلى الوئام والتعايش بين أبناء الوطن الواحد”.

وكانت المرجعية الدينية دعت في وقت سابق، لتحقيق التعايش الاجتماعي والثقافي بين أهل الأديان والمذاهب، مؤكدة أن جميع ما جاءت به الشرائع السماوية، هو الدعوة الى السلام وإشاعة روح المحبة لأنها تنبع من نفس المصدر الإلهي.

المشاركة

اترك تعليق