كنوز ميديا/بغداد..

اكد سفير جورجيا الجديد لدى العراق جريجوري طاباطادزه، الاربعاء، أن حكومة بلاده ترغب بتوقيع ثماني اتفاقيات مع العراق، جاء ذلك خلال تسليم نسخة من أوراق اعتماده الى وزير الخارجية ابراهيم الجعفري.

وذكر بيان لوزارة الخارجية  ان “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جورجيا الجديد غير المُقِيم لدى بغداد جريجوري طاباطادزه”.

وأشاد الجعفري بحسب البيان “بالعلاقات العراقـَّية – الجورجيَّة”، موضحا ان “البلدين برهنا على أنـَّهما تجاوزا بُعد الجغرافية، واللغة، وغلـَّبا صوت الإنسانيَّة؛ لذا نستطيع أن نرتقي في تبادُل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة”.

وأضاف ان “العراق قاد حرباً عالميَّة ثالثة، ودفع الخطر عن كلِّ العالم؛ لأنَّ عناصر داعش جاؤوا من أكثر من 120 دولة؛ لذا أصبح خطراً مُشترَكاً لا يرتبط بدين، ولا مذهب، ولا قوميَّة”.

وأشار الى اننا “نتطـَّلع لأن تستمروا في دعمنا، ولاسيَّما في المجال الإنساني”، مؤكدا أننا “على أتمِّ الاستعداد لتقديم كلِّ ما من شأنه تطوير العلاقات الثنائيَّة بين بلدينا”.

من جانبه قدَّم سفير جورجيا جريجوري طاباطادزه “تهاني بلاده للعراق بمُناسَبة تحقيق الانتصار على عصابات داعش الاجرامية”، وفيما اعرب عن “رغبة جورجيا في تطوير العلاقات الثنائيَّة على مُختلِف الصُعُد، ومنها التعاون في المحافل الدوليَّة”، اوضح “نحن جزء من التحالف الدوليِّ لمُحارَبة داعش، ومُستعِدُّون لتقديم مُختلِف أنواع الدعم”.

وكشف طاباطادزه عن “ثماني اتفاقـيَّات ترغب حكومة بلاده في إبرامها مع العراق”، مضيفا انه “سأعمل ما بوسعي لتنمية العلاقات بين العراق وجورجيا”. 

المشاركة

اترك تعليق